X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
25/07/2013 - 05:12:01 pm
لاول مرة في مدينة ام الفحم تسيير خطوط مواصلات عامة ومنطقتها

بدأ هذا الاسبوع ولأول مرة في مدينة ام الفحم، وهي من اكبر المدن العربية في البلاد، تسيير خطوط مواصلات عامة داخلية كجزء من تنفيذ الخطة الخماسية للتطوير الاقتصادي للوسط العربي والتي وضعتها وتشرف على تنفيذها سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي في مكتب رئيس الحكومة. تشمل الخطة اضافة خطوط مواصلات عامة داخلية في مدينة ام الفحم بهدف خدمة  السكان وتسهيل تنقلهم ووصولهم من مكان الى اخر داخل المدينة. هذا وستقوم شركة المواصلات "كافيم" بتشغيل خطوط الحافلات حيث ستعمل الحافلات داخل المدينة خلال ساعات اليوم  وبأسعار مخفّضة.

تشكل هذه الخدمة جزءا من برنامج سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي والهادف الى تطوير وتكثيف عمل المواصلات العامة داخل المدن والبلدات العربية، ويأتي ذلك استمرارا لتفعيل خطوط المواصلات العامة من ام الفحم الى البلدات المجاورة بهدف تسهيل التنقل لمن لا يملكون السيارات الخاصة وكبار السن وابناء الشبيبة. اما الخطوط التي سيتم تشغيلها فهي خط 33 من ام الفحم الى منطقة العريان، خط 43 من ام الفحم الى مدينة الخضيرة، خط رقم 60 من ام الفحم الى قرية عرعرة وقرية برطعة.

وتقوم وزارة المواصلات وسلطة التطوير الاقتصادي خلال الاشهر الاخيرة بتنفيذ اعمال البنية التحتية واقامة المسارات الخاصة بالحافلات في عدة بلدات عربية حيث سيتم قريبا تشغيل خطوط مواصلات عامة في جسر الزرقاء والفرديس وباقة الغربية وجت المثلث.                                                                           وفي هذا السياق قال وزير المواصلات والامان على الطرق يسرائيل كاتس "ان اقامة خطوط المواصلات العامة في مدينة ام الفحم هي جزء من سياسة وعمل وزارة المواصلات في السنوات الاخيرة والتي تهدف لتطوير البنية التحتية وتحسين المواصلات العامة بهدف تلبية احتياجات ورفع مستوى الخدمة للمواطنين".

مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في مكتب رئيس الحكومة ايمن سيف قال : "ان تشغيل خطوط المواصلات العامة هو جزء من تحسين خدمات المواصلات العامة في البلدات العربية والذي يعتبر جزء هام من تنفيذ الخطة الخماسية لتطوير الوسط العربي"

واضاف سيف "تفعيل خطوط المواصلات في هذه المرحلة في شهر رمضان وفي مدينة ام الفحم بالذات من شأنه ان يمنح المواطنين الخدمة الافضل ويساهم في دعم وتحريك الاقتصاد المحلي، اضافة الى انه جزء من تنفيذ الخطة الخماسية التي تشمل عدة مجالات ومواضيع هامة كالتشغيل والاسكان والامن الشخصي لدى المواطن العربي". 

ومن جهته وضح درور جانون نائب مدير قسم المواصلات العامة في وزارة المواصلات ان الوزارة تَشغل خطوط مواصلات من ام الفحم الى عدة مناطق مثل العفولة، حيفا، الخضيرة ومحطة القطار في بنيامينا، وانه بسبب عوائق في البنية التحتية لم يتسنى حتى اليوم تفعيل خطوط المواصلات الداخلية باستثناء شارع المدينة الرئيسي. خدمة المواصلات الداخلية التي بدأت مؤخرا بإستعمال حافلات صغيرة ومناسبة لظروف البنية التحتية في المدينة تغطي معظم احياء المدينة. الحافلات تحمل الارقام 3 و 4 وتعمل بوتيرة مرة كل ثلث ساعة من الساعة السادسة صباحا وحتى العاشرة ليلا.

وتعقيبا على تشغيل الخطوط الجديدة  اضاف رئيس بلدية ام الفحم، الشيخ خالد حمدان شكر لمكتب رئيس الحكومه  ووزارة المواصلات وكل من ساهم بانجاح هذا المشروع الحيوي والمهم لأهالي مدينة ام الفحم والقرى المجاورة حيث سيكون له مردود ايجابي عليهم ، وان هناك ترحيب كبير من قبل المواطنين على هذا المشروع الحيوي. كما ونوه الى ضرورة اضافة خطوط داخليه اضافيه لتغطية كافة ارجاء المدينة. 

 

معلومات اضافية حول ساعات عمل الحافلات ومساراتها متوفرة في موقع وزارة المواصلات البنى التحتية الوطنية والسلامة على الطرق: http://bus.gov.il







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت