X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/08/2013 - 10:51:26 am
وزير التربية والتعليم الحاخام شاي بيرون يبادر الى افطار جماعي بمناسبه شهر رمضان الفضيل

بادرت وزارة التربية والتعليم الى إفطار جماعي بمناسبه شهر رمضان الفضيل حضره مئات المدعوين من أعضاء كنيست، رؤساء سلطات محلية عربي، ممثلو جمهور من المجتمع العربي، مديرو كليات إعداد المعلمين. ضيف الشرف كان وزير التربية والتعليم ترافقه المديرة العامة للوزارة السيدة داليتشطاوبر، مديرة لواء الشمال د. أورنة سمحون، مديرة لواء حيفا السيدة راحيل موتوكي، مساعد الوزير السيد نصر أبو صافي، مدير إدارة المجتمع والشباب في المجتمع العربي السيد جلال صفدي، مفتشو وزارة التربية والتعليم ومديرو المدارس، مدير قسم التعليم البدوي السيد محمد الهيب.

تولى عرافة الاحتفال السيد عبدالله خطيب مدير المعارف العربية والذي ثمن هذه الخطوة المباركة مناشدا الجميع العمل سويا للنهوض بجهاز التعليم العربي مرتكزا على أساس المساواة والجودة.

رئيس مجلس اعبلين السيد مأمون شيخ احمد، تحدث في البرنامج عن أهمية جهاز التعليم والخطوات التي يقوم بها من أجل دفع العملية التربوية الى الأمام وفي ختام حديثه تمنى أن يعم السلام على شعوب المنطقة.

المديرة العامة للوزارة السيدة داليتشطاوبر باركت هذا اللقاء المفتوح مع ممثلي المجتمع العربي، مؤكدة أن الوزارة تسعى إلى دعم جهاز التعليم العربي من خلال بذل جهود لسد الفجوات والنواقص من بناء غرف تدريسيه، إقامة دورات استكمال وغيرها وفي الفترة الاخيرة تمت المبادرة إلى دمج معلمين من المجتمع العربي في مدارس المجتمع اليهودي، وقالت إننا سنستمر في العمل معا من أجل النهوض بجهاز التعليم.

كما تحدث رئيس مجلس الطلاب اللوائي يزيد ابو فول مباركا البرنامج.

وزير التربية والتعليم الحاخام شاي بيرون تمنى للجميع " رمضان كريم " وقال إن في هذا الشهر حسابا للنفس وأكد أنه شارك في الماضي في لقاءات مع ممثلين من المجتمع العربي بهدف الحوار وأنه كانت هناك نقاشات حادة لكنها كانت تعتمد على معايير إنسانية واحترام الرأي الاخر. وقال إن المجتمع الاسرائيلي لم يقم بما يكفي للفصل بين التعليم والسياسة وإنه يجب الفصل بينهما من أجل التعايش المستند إلى القيم الإنسانية فكراهية الاخر هي ضعف, والعنصرية لا مكان لها بيننا وهي تضعف المجتمع الاسرائيلي.  من أسس المجتمع الاسرائيلي القدرة على إعطاء الآخرين حقوقهم ومساواتهم بكافة شرائح المجتمع. إنني أرغب بالقيام بعدة خطوات مباركة لتعزيز الهوية. أعتقد أن هذا يقوي الجميع. يجب أن ندعم الاستقلالية الذاتية للتعليم العربي لأننا إذا لم نقم بذلك فإننا سوف نمس بجوهر المجتمع العربي، ومن جهة أخرى تقع عليكم مسؤولية اختيار الأفضل لجهاز التعليم بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية كما أن علينا جميعا اختيار الأفضل وفق معايير مهنية وشفافية وأن لا نأخذ بالحسبان أيةاعتبارات أخرى وأضاف إنني سأبذل جهودا كبيرة لسد الفجوات وتطوير الجهاز ودعم سلة الساعات للطالب العربي. علينا جميعا تقع مسؤولية تعزيز التعليم العربي، يجب أن نسعى إلى التميز وزيادة عدد الحاصلين على شهادات البجروت. حساب النفس الحقيقي هو أن نقوم كدولة بما يجب وعليكم ملقاة مسؤولية التعاون معنا من أجل تحقيق هذه الأهداف، الآن كل شيء مهيأ لإنجاح جهاز التعليم العربي. 

في نهاية الحديث شكر الوزير السيد عبد الله خطيب مدير المعارف العربية والسيد جلال صفدي مدير إدارة المجتمع والشباب ومساعديه السيدين شـيـبـي فـرومـان ونصر أبو صافي، وفي نهاية البرنامج قـدم رئيس المجلس اللوائي وثـيـقـة " الاخر هو أنا "































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت