X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
12/08/2013 - 06:26:02 pm
وزارة التعليم تعلن عن الغاء امتحانات ‘ الميتساف ‘
أعلن وزير التربية والتعليم شاي بيرون عن الغاء امتحانات النجاعة والنماء " الميتساف " الخارجية للسنة الدراسية المقبلة ، على أن تقوم لجنة خاصة بفحصقضية هذه الامتحانات وامكانية استمرارية تنظيمها ، وفي المقابل ستجرى امتحانات " الميتساف " الداخلية في المدارس .
يذكر أن امتحانات الميتساف تجرى في المدارس الابتدائية والاعدادية في أربعة مواضيع ، هي : الرياضيات ، اللغة الانجليزية ، العلوم ولغة الأم ، حيث تجتاز كل مدرسة امتحانين خارجيين مرة كل سنتين ، وعلى عكس الامتحانات الخارجية ، المدرسة غير ملزمة بايصال نتائج الامتحانات الداخلية لوزارة التعليم .

" نشر نتائج هذه الامتحانات أدى الى اختلال بالتوازن المدرسي "
وقال الوزير شاي بيرون : " الرسالة هي أننا جننا . هذا الشي أصبح أمر يقودنا من التعليم الى القياس . عندنا مشكلة مع قضية حرية المعرفة ، أنا لا أحب هذا الواقع الذي فيه يدرجون كل مرة أسماء المدارس والمدن ".
وقالت مصادر في وزارة التعليم " أنه في السنوات الأخيرة تم استخدام هذه الامتحانات بشكل غير مقبول ، وان نشر نتائج هذه الامتحانات أدى الى اختلال بالتوازن المدرسي بين العلامات وبين مقاييس القيم الاجتماعية ".
وقال الوزير بيرون : " امتحانات النجاعة والنماء أداة مقياس وتقييم مهمة التي علينا التعمق بها ، لكنها لا يمكن أن تستمر بصيغتها الحالية ".
وأضاف بيرون : " لقد تحولت هذه الامتحانات بصيغتها الحالية الى أشبه بسوط يضرب المدرسة ، المعلمين والطلاب ".
يشار الى أن اللجنة المهنية التي ستفحص قضية امتحانات الميتساف ستكون برئاسة " السلطة القطرية للتقييم " ، وستضم اللجنة ممثلين عن وزارة التعليم ، مدراء مدارس ، معلمين ، مختصين أكاديميين ، مختصين في مجال التربية وآخرين .



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت