X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/08/2013 - 09:57:33 am
مظاهرة حاشدة بالقرب من السفارة المصرية في تل أبيب

النائب صرصور : " بتنظيمها مظاهرة بالقرب من سفارة مصر ، الحركة الإسلامية تقوم بواجبها تجاه مصر العروبة . "...

نظمت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني عصر اليوم الأربعاء 14.8.2013 ، مظاهرة حاشدة بالقرب من السفارة المصرية في تل أبيب ، منددة بالانقلاب العسكري الدموي الذي نفذه الجيش ضد الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي ، والذي ارتكب صباح اليوم الأربعاء مجزرة رهيبة ضد المعتصمين السلميين المطالبين بعودة الشرعية ، وذلك في ميداني رابعة العدوية والنهضة ، حيث قتل ما يزيد على الألفين وخمسمائة شهيد ، وأوقع نحو احد عشر ألف جريح ، في أبشع مذبحة عرفتها مصر في تاريخها المعاصر . شارك في المظاهرة نحو مائتين وخمسين من قيادة وكوادر الحركة وذراعها السياسي من كل المناطق في البلاد ، برز من بين الحضور نائبا رئيس الحركة الإسلامية في البلاد الدكتور منصور عباس والأستاذ صفوت فريج ، والنائبان الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، والشيخ طلب أبو عرار ، والنائب السابق عبدالمالك دهامشة ، وعضو المكتب السياسي الشيخ جمعة القصاصي وأعضاء مجلس الشورى القطري .

ردد المشاركون في المظاهرة شعارات منددة بالانقلاب الدموي وبالمجازر التي ارتكبها وما يزال يرتكبها الانقلابيون ضد المعتصمين السلميين في ميادين مصر عموما وميداني رابعة العدوية والنهضة خصوصا ، معتبرين المجازر التي يرتكبها الانقلابيون جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ، تستدعي العالم المسمى بالحر اتخاذ القرارات الرادعة ضد النظام الانقلابي المجرم ،  ومقاطعته اقتصاديا وسياسيا حتى زواله وعودة الشرعية التي ارتضاها الشعب المصري في أول انتخابات ديمقراطية  حقيقة تشهدها مصلا منذ مئات السنين .

هذا وَسَلَّمَ وفد عن المتظاهرين برئاسة النائب صرصور ، رسالة إلى ممثل السفارة المصرية موجهة إلى الرئيس الشرعي لمصر الدكتور محمد مرسي ، هذا نصها :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

فخامة الرئيس محمد مرسي – حفظه الله –                                      6 شوال 1434 هجرية

رئيس جمهورية مصر العربية المحترم                                           الموافق 14.8.2013

القاهرة

جمهورية مصر العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............

" ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الأعلون إن كنتم مؤمنين " ... صدق الله العظيم

من أرض الرباط ، ومن أكناف بيت المقدس ، نتوجه إلى  سيادتكم أينما كنتم ، داعين الله عز وجل أن يعجل بفرج مصر وخلاصها من هيمنة الانقلابيين العسكريين برئاسة رأس الأفعى  ورئيس الانقلاب على الشرعية السيسي ووزير الداخلية محمد إبراهيم ، وكل من حالفهم من العلمانيين الفجرة والاستئصاليين أمثال البرادعي وعمرو موسى وحمدين صباحي وباقي العصابة العفنة ..

نتوجه إليك بهذه الرسالة ، ونحن على ثقة أنها لن تصل إليك ، ونحن نرى هذا الصباح جحافل  الجيش المصري وأجهزة الأمن والداخلية والبلطجية ، يذبحون الآلاف من المعتصمين السلميين في رابعة العدوية والنهضة ، وفي كل أرجاء مصر ... الآلاف سقطوا - يا سيادة الرئيس - بيد وحوش الجيش والداخلية ، وعلى يد عصابات الشرطة والأمن الذي لا ينتمون لمصر ولا لشعبها ولا لحضارتها ولا لدينها ...

لم ينس الملايين من الشعب المصري المدافعين بسلمية وببسالة عن الشرعية حمايةً لمصر من أن تسقط بيد الاستبداد والدكتاتورية من جديد ، لم ينسوا وصيتك في آخر خطاب وجهته للأمة قبل أن يخونك السيسي المجرم ، حينما حذرت المصريين من أن مؤامرة تحاك ضد مصر ، وان ثورة 25 يناير تتعرض لعملية اختطاف قذرة ، وهي بحاجة إلى حماية كل المصريين ، وبحاجة إلى دفاعهم المستميت عنها ، حتى لا تقع فريسة للفسدة والخائنين ... ها هي ملايين المصريين تقف بصدور عارية أمام جبروت العسكر في ميادين مصر ، ليقدموا الآلاف من أبنائهم وبناتهم حماية لمصر ومستقبل مصر ...

اطمئن يا سيادة الرئيس فالنصر قادم ، ولن تكون الدماء البريئة التي يسفكها السيسي وعصاباته المسلحة إلا لعنة على الانقلابيين ... وإنها لثورة حتى النصر ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ..

الشيخ حماد أبو دعابس – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني

الشيخ إبراهيم صرصور ، رئيس حزب الوحدة العربية / الحركة الإسلامية – الداخل الفلسطيني

في السياق نفسه وعند عودة الوفد لموقع المظاهرة ، وأثناء تقديم تقرير حول اللقاء بالسفارة للمتظاهرين ، جاء من يبلغ النائب صرصور أن ممثل السفارة يرغب في اللقاء به ... بعد التشاور مع قيادة المظاهرة ، تقرر الاستجابة لطلب السفارة ، وعندها كانت المفاجأة التي تستحق وبجدارة أن تسمى بالفضيحة ...

عن الذي جرى ، تحدث النائب صرصور لوسائل الإعلام قائلا : " توجهت للسفارة ، حيث استقبلني على بابها ممثلها بيده الرسالة التي استلمها مني قبل ربع الساعة تقريبا .. قال لي أنه بعد الاطلاع على مضمون الرسالة ، تبين أنها موجهة إلى غير الرئيس الذي تتعامل معه السفارة ، رغم أنني أبلغتهم عند تسليم الرسالة أنها موجهة إلى الريس الشرعي في نظر المتظاهرين ، وتم قبولها على هذا الأساس . بناء عليه أبلغني ممثل السفارة انه مضطر آسفا أن يعيد إلينا الرسالة . فقلت له : أولا نحن لا نعترف بالرئيس الطرطور الذي عينه الانقلابيون ، وإنما نعترف فقط بالرئيس الشرعي الوحيد الدكتور محمد مرسي ، وعليه رفضت تسلم الرسالة منه ، وغادرت السفارة ، مؤكدا عليه أن السفارة ستستقبلنا قريبا مهنئين بعودة الشرعية وانتهاء الانقلاب وعودة الرئيس محمد مرسي إلى سلطاته الشرعية . " ...

كما وتحدث النائب السابق عبدالمالك دهامشة أمام المتظاهرين باللغة العبرية ، موجها خطابه للرأي العام العالمي يدعوه إلى تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين المصريين من دموية الانقلابيين ، وفرض حظر على النظام العسكري حتى عودة الشرعية والديمقراطية التي اختارها الشعب المصري بعد قرون من الاستبداد والدكتاتورية ..  

من الجدير بالذكر أن العشرات من وسائل الإعلام قد غطت الحدث ، تحت رقابة شرطية وأمنية مشددة ..     

























































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت