X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/08/2013 - 06:46:17 pm
مؤسسة الجامعة للحوار والتعليم وحفل تكريم الاطباء الخريجين من جامعاتروسيا وأعضاء البعثة التعليمية 2013-2014
مريم خطيب

ام الفحم – بحضور  عدد من الاطباء الخريجين من جامعات روسيا وأعضاء البعثة التعليمية للعام الدراسي 2013 -1014 وأهاليهم  عقد في قاعة منتجع الواحة في ام الفحم حفل تكريم للأطباء الخريجين من جامعات روسيا وهم الطبيب عنان غنايم ونزار محاميد المهندس ايلي جرجورة والطبيب ربيع فايد وادريس خطيب الذين درسوا بمنحة تعليمية كاملة في جامعات روسيا الاتحادية وحصلوا على شهادات التأهيل من اعرق جامعات الطب و الهندسة في روسيا .


افتتح الاجتماع الدكتور علاء محاميد نائب رئيس مؤسسة الجامعة مرحبا بالحضور ومقدما التهاني للطلبة الخريجين ولأعضاء البعثة التعليمية من الطلبة العرب المسافرين الى روسيا صيف هذا العام لإكمال تحصيلهم العلمي .

ثم تحدث بروفيسور عمر محاميد رئيس مؤسسة الجامعة الذي تطرق في كلمته الى سياسة روسيا في منطقة الشرق الاوسط وما تتعرض له صورة  روسيا في الاعلام من تشويه مواقف وتزييف حقائق في وسائل الاعلام العربية خاصة وسائل الاعلام التابعة للتيارات الدينية اليمينية المتطرفة وما يسمى "باليسار" وخاصة وسائل الاعلام الاحزاب الشيوعية التي تتغنى بالماضي والتي تصور القيادة الروسية بالدكتاتورية والاستبداد التي تحرم الاحزاب الشيوعية والدينية المتطرفة من الحرية وديموقراطية العمل السياسي في روسيا

 وعرض بروفيسور عمر محاميد امثلة كثيرة مما تنشره الاتحاد وصحافة الحركة الاسلامية في اسرائيل التي تزيف حقائق ما يجري في  روسيا والعالم العربي خاصة مساندة روسيا لسوريا ومصر ومنع الدول الغربية الامبريالية من التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية .هذه الامثلة التي تم نشرها في  كتاب بروفيسور محاميد" الجديد الاعلام العربي والثورات " الصادر مؤخرا عن مؤسسة الجامعة للحوار .

واكد بروفيسور عمر محاميد ان مؤسسة الجامعة هي مؤسسة علمية اكاديمية تعني بشؤون مساعدة طلابنا رغم كل ما تعرضت له من مضايقات وتشويه للصورة .

وتحدث في الحفل اهالي الطلبة والخريجين حيث تحدث السيد جلال كيوان محاميد الذي شكر مؤسسة الجامعة باسمه وباسم افراد عائلته على ما قدمه بروفيسور عمر محاميد ومؤسسة الجامعة لابنه الدكتور نزار محاميد الذي تخرج من جامعة كورسك . كما تحدث السيد محمد غنايم ابو سلطان والدكتور عنان غنايم الذي تحدث عن افضل سنوات العمر في جامعة الطب في مدينة كورسك الروسية ,وعن اهمية دراسة اللغة والثقافة الروسية تحدث السيد رامي  بصول عن تنظيم دورة اللغة الروسية والفائدة الكبيرة التي عادت على طلاب البعثة التعليمة من خلال دراستهم للغة الروسية خلال ستة شهور قبل سفر هم الى روسيا .

كما تحدث الدكتور علاء محاميد نائب رئيس مؤسسة الجامعة الذي تطرق الى مسالة اقامة المركز الطبي الدولي ليكون مؤسسة بحثية تعني بتطوير علوم الطب والعيادات الطبية بالتعاون مع مؤسسات علمية عالمية .

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع شهادات تقدير للطلبة الخريجين ،  وطلاب البعثة التعليمية الذين حصلوا على شهادات انهاء دورة اللغة الروسية .

هذا وأصدر المجتمعون بيانا يستنكرون فيه  ما يجري في مصر وسوريا من حرق للكنائس والمساجد ودور العبادة على ايدي القوى الدينية المتطرفة ،وبيان شكر للقيادة الروسية على مساندتها للقضايا العربية.

واكد المجتمعون ان لا سبيل لحل ازمات العالم العربي  الا الحوار الحضاري بين مختلف التيارات السياسية وان لا مكان لحرق دور العبادة في مجتمعنا العربي الحضاري المتعدد الثقافات والأديان الذي ومنذ الاف السنين يعيش بتفاهم وتعاون واخوة  .











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت