X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
31/08/2013 - 10:01:06 am
اسرائيل: الهجوم على سورية سيتم خلال 48 ساعة يستخدم فيه 100 صاروخ توماهوك
عقب التصريحات التي ادلى بها وزير الخارجية الامريكي جون كيري أمس وقال إن هناك أدلة دامغة على تورط نظام الأسد في هجمات الكيميائي، توقعت اسرائيل بأن الهجوم على سورية بات قريبا جدا ولم يعد مجالا للشك بأن تتراجع الولايات المتحدة عن توجيه ضربة عسكرية لدمشق خلال 48ساعة.

وقال مراسل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي لدى واشنطن إن خطاب جون كيري اعطى الضوء الاخضر ايذانا ببدء الهجوم على سورية، لكن الضربة ستكون محدودة وسوف يطلق خلالها قرابة 100 صاروخ توماهوك مستهدفا 50 هدفا. وفي استوديو القناة مساء الجمعة استبعد محللو القناة العسكريون والسياسيون بأن يقصف بشار الاسد تل ابيب ردا على اي هجوم تتعرض له بلاده..."ليس هناك مصلحة للأسد بأن يقصف اسرائيل".

استهداف المطارات
لكن المحللين وعقب خطاب كيري اجمعوا بأن الضربة العسكرية باتت مؤكدة، وأن الوزير الامريكي اعطى الضوء الاخضر للهجوم. وقال امنون ابراموفيتش ان اكثر ما يخيف الاسد هو استهداف المطارات. وبطريقة متعمدة لم يتطرق اي من المحللين لحزب الله او دوره في المعركة المقبلة، وهي خطوة هدفها عدم اخافة الجمهور الاسرائيلي الذي بات في حالة رعب شديد وانكب خلال الايام الماضية على اقتناء الكمامات.

وكشف فحص للملاجئ في البلدات الإسرائيلية في تل أبيب أن 83 في المئة، منها غير صالحة للاستخدام، ما سيعرض سكان المدينة إلى خطر كبير إذا ما أطلقت الصواريخ المتطورة وبينها الكيماوية من سورية أو لبنان. ولم يدلِ حزب الله باي تصريح حول موقفه من الحرب الامريكية الوشيكة على سورية. لكن اذاعت قناة الميادين خطابا لزعيم الحزب حسن نصرالله في العام 2003 قال فيه ان الحزب لن يقف على حياد في حال تعرضت سورية او لبنان لاي عدوان خارجي.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت