X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/11/2013 - 09:45:48 am
المحكمة تبرئ ليبرمان من تهم الاحتيال وخيانة الامانة
برأت محكمة الصلح في القدس، اليوم الاربعاء وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، من التهم الموجهة إليه، ما يعني عودته الى الحياة السياسية والى وزارة الخارجية. وكان ليبرمان قد إتهم بالإحتيال وخيانة الثقة في ترشيح السفير في روسيا البيضاء بعد الإتهام الذي قدم ضده في العام الماضي. وقال أفيغدور ليبرمان بعد خروجه من قاعة المحكمة مباشرة بعد إعلان براءته في حديث لوسائل الإعلام: "بداية أود أن أشكر المحكمة. أنا مسرور وما حصل من ورائي. أشكر عائلتي وأصدقائي الذين وقفوا الى جانبي ودعموني وآمنوا ببراءتي، وأشكر طاقم الدفاع الذي عملوا بشكل ممتاز". وأضاف ليبرمان: "ما حصل من ورائي وسأهتم بالتحديات التي سنواجهها الآن".
ورفض ليبرمان الرد على أسئلة الصحفيين وغادر مسرعا بعد كلمته المقتضبة التي شدد فيها على أنه "تلقى الآلاف من الاتصالات والرسائل القصيرة والرسائل على بريده الإلكتروني والفاكس التي دعمته وشجعته، مقدما اعتذاره لعدم تمكنه من الرد على كافة الرسائل والهواتف".
ويبلغ ليبرمان من العمر خمسة وخمسين عاما وهو متهم بترقية سفير إسرائيل السابق في روسيا البيضاء "زئيف بن آرييه" في شهر ديسمبر من العام 2009، والذي كان قد زوده بمعلومات سرية حول تحقيق للشرطة ضده في هذا البلد بناءا على طلب القضاء الإسرائيلي. هذا ويتزعم ليبرمان حزب "إسرائيل بيتنا" القومي المتطرف والحليف الرئيسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وبهذا القرار سيتمكن ليبرمان من العودة فورا الى منصبه المحفوظ له كوزير للخارجية لكن المدعي العام للدولة يهودا فاينشتاين قد حذر بالفعل بأنه سيستأنف أي حكم بالبراءة مما يثير الشك حول إمكانية عودة ليبرمان الفورية الى منصبه. 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت