X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/11/2013 - 10:44:35 am
الطيبي في خطاب حول يوم الطفل العالمي : سياسة الإقصاء التي تمارسها الحكومة نتيجتها طفل عربي في ضائقة
مريم خطيب

 

ألقى النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاباً ضمن طرح " يوم الطفل العالمي" للتداول في لجنة الطفل البرلمانية، وذلك على جدول أعمال الكنيست. وتطرق الطيبي في خطابه إلى وضع الأطفال العرب قائلاً : خُمس الأطفال يحتاجون إلى مساعدة، حوالي 19% من الأطفال مسجلون في أقسام الرفاه في السلطات المحلية. حوالي 60% من الأطفال في البلدات العربية تحت خط الفقر ، غالبية الأطفال الذين يتعرضون لحوادث في ساحة البيت هم أطفال عرب، وذلك بسبب انعدام البنى التحتية، عدم وجود أرصفة ومواقف منظمة للسيارات.

ونقطة أخرى لا بد من التطرق إليها ونحن بصدد يوم الطفل العالمي هي أمراض الأطفال مما يستوجب التركيز على مستوى المعيشة ورفاهية الطفل جسدياً ونفسياً.

كما توجد حاجة لطواقم مهنية لتشخيص الأطفال في ضائقة جسدية أو نفسية، والتشخيص المبكر ذو أهمية بالغة. أما التعليم فإن أفضل مرحلة بالنسبة للطفل هي المراحل المبكرة، مما يثبّت القيم والمهارات والمواقف لديه. التربية والتعليم هي عملية يكتسب فيها الانسان القيم، المعلومات، والمهارات.  

 

وتابع الطيبي : نسبة الفقر في البلدات العربية هي من أعلى النسب، ضمن قائمة أفقر 20 بلدة وأكثرها بطالة، تكون 19 بلدة عربية، مما يعكس سياسة إقصاء المجتمع العربي، والمدن والقرى العربية التي تفتقر الى الميزانيات، ونتيجة ذلك هو طفل في ضائقة، عائلة في ضائقة، طالب جامعي في ضائقة، تلميذ وامرأة في ضائقة لا تستطيع الذهاب الى العمل.  

واختتم الطيبي : يجب ان تتنبه الحكومة لتخفيض نسبة الأطفال في ضائقة، وإيجاد بيت دافئ وإطار علاجي مناسب لإنهاء هذه الضائقة.

 

ثم جاء رد وزير الرفاه مئير كوهين قائلاً : صدقت الدكتور أحمد الطيبي بأن هذه الضائقة والفقر الذي يعاني منه الأطفال هو الخطر الحقيقي، 18.5 % من الأطفال هم أطفال في خطر، مما يتطلب عملاً مشتركاً بين مختلف الهيئات.

 واستعرض الوزير بعض المشاريع التي تقوم بها وزارة الرفاه والميزانيات المخصصة لها مثل العلاج الغذائي، خدمات الشبيبة، وأطر لاحتضان الأطفال في خطر.

ثم تم التصويت بأغلبية مطلقة لتحويل التداول بيوم الطفل العالمي في لجنة حقوق الطفل البرلمانية. 

 

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت