X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
04/02/2014 - 10:00:19 pm
بالفيديو - النائب إبراهيم صرصور :" على إسرائيل أن تفهم أن المصالحة مع مواطينها العرب ، ومع الشعب الفلسطيني هو الطريق الوحيد لإستقرارها"...

في  إطار  إقتراح  مستعجل لجدول  أعمال الكنيست  ، إنتقد النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة الحركة الإسلامية  ، في  خطابه  السياسات  الإسرائيلية  في  المجالين  الخارجي  والداخل  ،  معتبراً  السلوك  الرسمي   الإسرائيلي تهديداً  مباشراً  للإستقرار  والأمن الداخلي  والإقليمي والدولي.

وقال :" الزعماء  في  العالم  نوعان : زعماء  تاريخيون  لا يفكرون إلا في  مستقبل  الأجيال ،  وزعماء  يفكرون  فقط  في الإنتخابات  التالية  وسبل حماية  بقائهم  في كرسي  السلطة. واضح  أن  النوع الأول  قد  أختفى  من الفضاء  الإسرائيلي  تماماً  على الأقل  من زاوية  النظر الإسرائيلية ،  وليس  أمامنا  اليوم  إلا  نوع   من  الزعامة لا  تعبأ إلا  لمصالحها   حتى  وإن  كان  شعبها  وشعوب المنطقة  ستكون  وقودها المباشر  وغير المباشر". 

وأضاف :" الهجمة التي  يشنها  وزراء  كبار  في الحكومة الإسرائيلية  كوزير الدفاع  ووزير الاقتصاد   على وزير  الخارجية  الأمريكية ووصفه  بأشنع  الأوصاف  ، دليل  قاطع  على  درجة العجرفة  وطغيان الشعور  بالقوة  إلى درجة  نسي فيها  هؤلاء  الساسة  أن لا  أمل  لإسرائيل في  الصمود  لولا الدعم  الأمريكي  المالي  والعسكري  والسياسي  ، ومع  ذلك يتصرفون   كما لو كانت  أمريكا تابعة لإسرائيل  وليس العكس ،  وان إسرائيل  فوق القانون الدولي  وليست تحته . كنت  مستعداً  لقبول  إنتقادات  تأتي  من  جهة الوزراء  ،  إلا أن الأمر   تجاوز  ذلك  إلى  وضع  اصبح  رئيس الحكومة   نفسه لاعباً  اساسياً  في  هذه اللعبة  الخطرة ،  وذلك  من  خلال  حملة انتقادات  قادها  ضد الاتحاد الأوروبي  لمجرد  إنتقاد  الإتحاد  لسياسات  إسرائيل الاستيطانية  ، وقراره  مقاطعة البضائع  التي مصدرها  المستوطنات غير الشرعية في فلسطين".

وأكد النائب إبراهيم صرصور على أنه :" قد أصبحت الحاجة ملحة جدا أن يغير قادة إسرائيل نهجهم في التفكير وتحديد السياسات ، إذ أنه لا أمل لإسرائيل في أي نوع من  الإستقرار ما لم تعي أن ذلك مرتبط بشكل مباشر لدورها في تحقيق المصالحة مع مواطنيها العرب من جهة ، ومع الشعب الفلسطيني من الجهة الأخرى . إن إستطاعت إسرائيل  أن تلعب على التناقضات الدولية حينها ، فإنها لن تستطيع الإعتماد على هذه اللعبة الخطرة إلى الأبد .تحقيق  الأماني الوطنية الفلسطينية في الإستقلال وإزالة الإحتلال كاملا ، وإنتهاء سياسة التمييز العنصري والقهر القومي ضد الجماهير الفلسطينية في الداخل ، هما الطريق الأقصر للإستقرار في المنطقة والعالم ، وإلا ستتحمل إسرائيل ومن يؤيدها ، المسؤولية الكاملة عن النتائج الكارثية لغياب العدالة في المنطقة بسبب عناد إسرائيل وسياساتها الرافضة للسلام الحقيقي". 


Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت