X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/03/2014 - 05:48:36 pm
كفرقرع تستضيف ندوة فكرية وطنية بعنوان *النقب ما بين الالم والامل*



اكد رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة على اهمية تنظيم الندوات الوطنية والفكرية والتي تحاكي القضايا الوطنية والشعبية, مؤكدا على انه من اجل ان نعلم يجب ان نتعلم , شاكرا كل من ينظم مثل هذه الندوات والتي تعمل على توعية ابناء المجتمع لمختلف التحديات التي يواجهها المجتمع في كافة القضايا.


وقد جاءت اقوال رئيس المجلس المحلي في الندوة السياسية الوطنية الفكرية التي استضافتها قرية كفرقرع في المركز الجماهيري الحوارنة مساء يوم أمس الجمعة , والتي نظمتها مؤسسة القلم والحركة الاسلامية تحت عنوان "النقب ما بين الالم والأمل".

افتتحت الندوة بتلاوة ايات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور الشيخ اسامة مسلماني, ومن ثم افتتح الندوة عريفها عبد الله ابو فنة عريف الندوة والذي رحب بالحضور شاكرا لهم حضورهم المبارك.


وقد تطرق رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة في كلمته بأن هم النقب هو هم كافة الجماهير العربية, ولا يمكن ان يتنازل اهلنا في النقب عن ارضهم او عن ذرة تراب من ارضهم, ونحن ندعمهم ولا ننساهم لانهم يبحثون عن حقهم وحقهم ان يعيشوا بأمن وأمان فوق ارضهم وبين ربوع بلادهم. كما وقد شكر رئيس المجلس المحلي كل من نظم وينظم مثل هذه الندوات والتي تزيد من الوعي والحس الوطني لدى ابناء المجتمع, لا سيما وان زيادة الوعي هي امر مطلوب في ظل سياسة التهميش لقضايا الوطن والمجتمع والتي يتعرض لها ابناء وبنات هذا المجتمع.


هذا وقد شملت الندوة كلمات ومحاضرات لكل من الشيخ عبد الكريم مصري والسيد داوود عفان من مؤسسة القلم, وتحدث كل من النائب طلب ابو عرار والمحاضر بروفسور مصطفى كبها رئيس قسم التاريخ والفلسفة بالجامعة المفتوحة, والشيخ صفوت فريج نائب رئيس الحركة الاسلامية, حيث شملت وتمحورت المحاضرات والكلمات حول قضايا متعلقة بالتصدي لسياسة التهجير وكل ما يتعلق بقضية سن القوانين المجحفة والمنتهكة لحقوق ابناء النقب في الكنيست, ودور الشباب تجاه قضية النقب ودور الجمعيات والحركات الاسلامية في دعم اهل النقب, اضافة الى الجانب التاريخي والوطني الذي يتعلق بالنقب واراضي النقب على مر التاريخ.





















































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت