X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/05/2014 - 09:01:46 pm
خريجي جامعات روسيا يحتفلون بذكرى النصرعلى النازية

احتفلت رابطة خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفيتي يوم الجمعة 9-5-2014 بالذكرى ال 69 للنصر على النازية في قاعة الماس بجانب مدينة عكا وبحضور المئات من الخريجين وأعضاء الرابطة والضيوف السفير الروسي سيرغيي يلكوفلي  وسفير اوزبكستان ويبيك انفاروفتش والقنصل  العام في حيفا سنتيباف الكسي ومديرة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب نتاليا كامتشوك والدكتور امبن صفية القنصل الفخري لروسيا في البلاد وقنصل فلسطين في تورنتو السيد فضلو ميخائيل ونواب الجبهة في الكنيست الرفاق محمد بركة وعفو اغبارية  وسكرتير الجبهة العام ايمن عودة . تولى عرافة الحفل من اعضاء الرابطة  المحامي حسين مناع  والدكتورة ساره محاميد  

اللذان اعلنا افتتاح الحفل وشكرا اللجنة التحضيرية برئاسة باسل طنوس والقيا التحية باللغتين العربية والروسية تباعا مهنئين الشعب الروسي والاتحاد السوفيتي  البطل على دوره الحاسم في النصر على الوحش النازي وتضحيته ب 27 مليونا من الشهداء  من الجنود والعسكريين والمواطنين  ودحره حتى برلين ونصب علم النصر على مبنى الرايخستاغ في التاسع من ايار عام 1945 . ومؤكدين انه تخرج من الاتحاد السوفيتي وروسيا حتى اليوم ومنذ سنوات الستين اكثر من 2000 طالب من جماهيرنا العربية الصامدة في وطنها. ومنهيين كلماتهم بدل كل عام وانتم بخير كل نصر وانتم بخير. والقى الرفيق الدكتور سمير خطيب رئيس الرابطة كلمة مهنئا بالمناسبة ومعددا نشاطات الرابطة الى زف بشرى تسجيلها جمعية قانونية وافتتاح مقر لها في الناصرة في شارع منصور كردوش وتحويلها الى مركز ثقافي ونادي اشعاع وأمل لجميع الخريجين وأعضاء الرابطة . وان الرابطة في صدد تنفيذ نشاطات ثقافية تعنى بالتبادل الثقافي العربي الفلسطيني الروسي فيه . والقيام بمشاريع متنوعة مع اليهود الروس في البلاد  وتحويل اللغة الروسية اتلى لغة حوار من اجل السلام بالتواصل معهم .وان الرابطة عقدت اتفاقيات تعاون علمي ومنح مع العديد من جامعات روسيا مؤخرا . وشكر المؤسسات الراعية للحفل مركز الرازي من عرابة بإدارة الدكتور علي بدارنة وبنك مركنتيل . والذين تبرعوا بالهدايا لليانصيب . والقى التحيات ايضا سفير روسيا في اسرائيل وسفير اوزبكستان وقنصل الشرف لروسيا في البلاد امين صفية.   

ووصلت الحفل  تحيات من رابطة الخريجين الفلسطينيين الذين تخرجوا في روسيا و تحية من اللجنة الفلسطينية للتواصل مع المجتمع الاسرائليلي المنبثقة عن منظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها  محمد المدني وتحية خريجي الجامعات الناطقة بالروسية في فلسطين . وتم في الحفل تقديم فقرات فنية وعزف وغناء اشترك فيها  القاء شعر باللغة الروسية الرفيق باسل طنوس  وقدم الطفل رازي فتحي جبارين  معزوفات موسيقية على الكمان وهو يتجول بين الحاضرين على "السكوتر" وهو عازف موسيقي في اوركسترا كريات اتا. والقى الرفيق عادل عامر باقة من قصائده الشعرية  وأحيت الحفل الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان هاني الروبي من عكا الذي اطرب الحاضرين بصوته العذب  وخلال الحفل تم تقديم موسيقى روسية وتم سحب اليانصيب على جوائز عديدة .  
















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت