X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/06/2014 - 11:00:16 am
رياضة من اجل الحياة


 

٢٥ قرية ومدينة تشارك في المهرجان الرياضي الضخم 

 رياضة للسلام ومن اجل الحياة مشروع طور بالتعاون ما بين وزارة الثقافة والرياضة إسرائيل وجامعة كلن الألمانية واتحاد كرة القدم الألمانية ووزارة الخارجية وأقسام الرياضة في البلديات والمجالس المحلية في البلاد. 

أقيم مهرجان الاختتام في كوكب أبو الهيجاء يوم الخميس 5-6-2013 وشارك به 25 قرية ومدينة من بيت شان، كوكب أبو الهيجاء، شفاعمرو، عبلين ،الجليل الأسفل، مسغاف، البعينه نجيدات، حوره، طمره، دبورية، الناصره، كفر مندا، سخنين، كفر كما ،عرابه، طبريا، أبو غوش، بيت شيمش، ميتار، الجليل الأعلى، طوبا زنغريه، مطيه أشير، كفار تبور . 

وعقد المونديال الأخير في كوكب بعد أسبوع من النشاطات الرياضية في عبلين كوكب ومسغاف ومناطق أخرى من البلاد حتى الجنوب والقدس. 

وقد حضر المهرجان ألاختتامي رؤساء البلديات والمجالس المحلية من سخنين مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية للجنة رؤساء السلطات المحلية العربية  ورئيس مجلس عرابة علي عاصله ورئيس مجلس دبورية زهير يوسف ورئيس مجلس حوره الدكتور احمد النباري والسيد محمد قدح القائم بأعمال رئيس مجلس كفر مندا ورئيس مجلس كوكب البلد المضيف  زاهر صالح ونائب مدير عام وزارة الثقافة والرياضة عوفر بستان وغازي نجيدات مفتش الرياضة في لواء الشمال.

أكثر من ٧٠٠ ولد وبنت من جيل ٩-١٢ سنه شاركوا في معسكر تدريبي على مدى أسبوع في ٢٥ قرية ومدينة في منطقة الجليل القدس بئر السبع والنقب.

واشترك أيضا ١٠ مرشدين من منظمة sport unite وجامعة كلن ألمانيا ورياضيون ومرشدون شباب مختصون من إسرائيل عملوا سوية من اجل صقل قيم وأنماط سلوكية كالنزاهة والشمولية الاحترام الثقة والمسئولية.

 

تولى عرافة توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين  الإذاعي محمد الشيخ خليل والدي جرى في نهاية المباريات وألقى رئيس مجلس كوكب كلمه شكر وترحيب   باللغات الثلاث العربية والعبرية والانجليزية وكرم مدير قسم الرياضة علي خليل وتحدث أيضا عوفر بستان  وتم تكريم بعض الذين عملوا على إنجاح المهرجان الرياضي الضخم . وحضر لاعب هبوعيل حيفا درجة عليا اللاعب ساري فلاح .

 وفي لقائنا مع السيد عوفر بستان نائب المدير العام في وزارة الثقافة والرياضة قال " حدث كبير وهام يعبر عن نشاط سلطة الرياضة في التعايش المشترك فهنا  يشترك في المهرجان شركس وبدو ويهود وعرب ومن الشمال  والجنوب وهذا يلخص نشاط كل السنه في موضوع الرياضة من اجل الحياة وهي قمة العمل المشترك وهنا جرى التلخيص الأساسي عرس رياضي حقيقي  كبير "

 

وفي تصريح للسيد غازي نجيدات مفتش الرياضة في لواء الشمال " هذا المهرجان هو ذروة فعاليات أقيمت ضمن تطوير الرياضة بالصيغة الاجتماعية تطوير أنماط سلوكية تربوية في أولادنا من خلال قيم إنسانية مثل الاحترام والثقة والمسئولية والنزاهة هذا المهرجان يجمع قرابة أل ٧٠٠ ولدا وبنتا عربا ويهودا من كل أنحاء البلاد تفاعل في جو من التعايش والتسامح والتآخي " . 

وفي تعقيب لرئيس مجلس كوكب البلد المضيف السيد زاهر صالح " انه لمن دواعي سرورنا أن نستضيف هذا المهرجان الكبير كل سنة في كوكب وسنستمر باستضافة مثل هذه الفعاليات الرياضية الرائعة والجامعة والممثلة للتآخي والمعايير الاجتماعية مثل المحبة والتسامح والمسئولية  واشكر جميع من عمل على إنجاح هذا المهرجان الضخم واخص بالذكر مدير قسم في كوكب الأخ علي خليل وطاقم وزارة المعارف والمرشدين والمشاركين من جميع المدن والقرى في البلاد " . وقد اختتم المهرجان أيضا على صوت ومشاهد الألعاب النارية والمفرقعات الجميلة التي أضاءت سماء كوكب أبو الهيجاء.

 

 

































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت