X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
08/06/2014 - 09:36:24 am
الطيبي في زيارة الى كفر مندا :المساواة في الميزانيات على رأس اولويات عملنا.

الطيبي في زيارة الى كفر مندا :

 

طه عبد الحليم : قضايا الأرض ومسطحات البناء والميزانيات تحتاج الى دعمكم

 

الطيبي : المساواة في الميزانيات على رأس اولويات عملنا.  

 

 


 

لبّى النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، دعوة رئيس مجلس قرية كفر مندا طه عبد الحليم، لزيارة القرية والاطلاع على اوضاعها والاجتماع مع الرئيس واعضاء المجلس وشخصيات قيادية وجماهيرية وتربوية للوقوف على اهم وأبرز القضايا الملحة التي تستوجب التوجه للمسؤولين والعمل على حلها. ورافق النائب الطيبي وفد من قيادة العربية للتغيير في الشمال وهم الأخوة علي حيدر  ويوسف شاهين وشادي عباس ورعد خطيب. الى جانب المساعدين أحمد مهنا وعلي سروجي. وهي أول زيارة عمل إلى مجلس محلي كفر مندا ضمن سلسلة زيارات لمجالس محلية في البلدات العربية.

 

وقال رئيس المجلس طه عبد الحليم في الاجتماع الذي عُقد ضمن هذه الزيارة : نحن نثمّن عالياً الدور الذي يقوم به النائب احمد الطيبي خاصة على الصعيد البرلماني وما انجزه من اجل كفر مندا وأهلها، ونطلب منه ان يستمر في هذا العمل الجاد والعطاء. وأضاف : يبلغ عدد سكان كفر مندا حالياً نحو 20 الف نسمه ونتوجه بطلب لتحويل البلد الى مدينة مما سينعكس إيجاباً على تجويل الميزانيات والتعامل معها من قبل المؤسسات الرسمية. كما نطالب بأن تكون مدرسة صناعية تُضاف الى المدارس الحالية القائمة وهي حاجة ماسة للبلد.  
كما تطرق الى
ميزانية الرفاه الاجتماعي التي تبلغ حالياً 130000 شكل ولا تكفي لسد احتياجات السكان بسبب الوضع الاقتصادي الصعب. 
كما انه توجد بركة سباحه متوقف العمل عليها  منذ عام 98  وهي بحاجة الى ميزانية ما يقارب 3000000 شكل لإكمال المشروع.
وطالب طه بإبطال عمل اتحاد المياه في كفر مندا، وانجاز المنطقة الصناعية التي ما زالت في المرحلة الاولى من إنشائها منذ عام 98 ولم تتطور منذ ذلك الحين.

وعامة الميزانيات التي تُمنح للبلد شحيحة ، كما ان الشرطة يجب ان تكثف عملها في مكافحة العنف، واللجان التي تعينها وزارة الداخلية ليس عليها مراقبة من أحد مما يؤدي الى الخمول والتراجع في أوضاع كفر مندا. ومثال على ذلك مصادرة قسيمة في المنطقة الشمالية التي لم تعالج من طرف اللجنة المعينة.

  وتناول الرئيس عبد الحليم واعضاء المجلس موضوع أسرى الداخل والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وبعد الاستماع الى عرض هذه القضايا وتوثيق النقاط التي ذُكرت بغية العمل عليها ، قال النائب احمد الطيبي: نحن نعتبر اكبر انجاز للحركة العربية للتغيير بفوز الاخ ابو الامير طه عبد الحليم بالرئاسة.   
وفيما يتعلق بالقضايا التي طرحها السيد عبد الحليم، بالنسبة للمدرسة الصناعية ستُعقد  جلسه يوم الاثنين بهذا الخصوص مع تمير بن موشيه نائب المدير العام في وزارة التعليم.

بالنسبة لقضية الاراضي فبعد ان نجحنا في ارجاع 22 دونم الى مدينة الطيبة واقامة لجنة حدود في عدد من البلدان، ونأمل بان تحظى كفر مندا بالمستقبل القريب بمثل هذه الانجازات ونحن سنسعى لذلك امام لجنة التخطيط والبناء.

وتطرق د. الطيبي الى
اسرى الداخل قائلاً :  كان يجب ان يتم اطلاق سراحهم  ولكن للأسف نتنياهو عمل بكل جهد حتى لا يتم اطلاق سراحهم. 
وايضا تسيبي لفني وزيرة القضاء هي ضد اطلاق سراحهم رغم محادثات مطولة الدكتور احمد الطيبي.  مع

بالنسبة للرفاه الاجتماعي والفقر الذي يجتاح الوسط العربي قال الطيبي: 
نحن نحاول قدر الإمكانيات في الحركة العربية للتغيير التركيز على هذه القضية قدر المستطاع، حيث ان الضوابط يجب ان تكون عادلة ومع الاسف هناك بلدات حظيت بإعفاءات من الضرائب وبلدات أخرى لم تحظَى ونحن سنحاول المساعدة في هذا الموضوع. وبخصوص لجنة المياه فهناك قوى تدعم إلغاء اللجان.   

وفيما يتعلق بالعنف قال د. الطيبي : نحن نشير باستمرار الى الشرطة بتقصيرها ولكننا لا يكفي ان نتهم الشرطة، اذ يجب ان نتحلى نحن ايضاً كمجتمع بضبط النفس والامتناع من استخدام السلاح في جميع الاحوال وقد قمت بطرح قانون بهذا الصدد.  
 
بالنسبة لقضية الاراضي قال الطيبي : يجب على الجميع ان يتكاتف لمنع مصادرة الاراضي ونقول للحكومة لا يكفي بانكم صادرتم الاراضي وتهدمون البيوت  يأتي قانون لبيد لإكمال ما بدأت فيه هذه الحكومة.  

وأنهى الطيبي : بدأت بزياره للمجالس المحلية وليس صدفه بدأت اول زياره بكفر مندا.  الميزانيات شحيحة بدون شك للمجتمع العربي ولا تقارن بالميزانيات بالوسط اليهودي. عدم المساواة بالميزانيات هي على جدول اعمالنا. بما في ذلك الدعم للمركز الجماهيري الذي يتميز بالإنتاج المحلي واقامة فعاليات اجتماعية ورياضية ونحن نثني على ذلك.  



ووعد الطيبي بالوقوف مع كفر مندا باحتياجاتها وطلباتها والمنح الدراسية
وتمنى نجاح الحركة العربية للتغيير في كفر مندا والعديد من المجالس العربية.
 

وشارك في اللقاءات التي جرت الاستاذ سهيل عيساوي وهو كاتب ومدير مدرسة ابن سينا الابتدائية واستعرض  الفعاليات التربوية مثل القارئ الصغير، الكشاف، كتاب بكل بيت، تعليم الكبار بالسن ومحو الامية.

وشارك ايضاً  رئيسة مجلس الطلاب نجاح بشناق، الاستاذ عادل سمحات - مدير المركز الجماهيري الذ استعرض النشاطات الجماهيرية والرياضية واحتياجات المركز . وقام الوفد بجولات ميدانية.














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت