X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/06/2014 - 08:30:31 am
عربي اسرائيلي من الناصرة :*رجعوا اولادنا..فخور أن أكون عربي صهيوني مسلم* بالفيديو

انتشر على صفحات الفيسبوك فيديو لشاب يتوعد المقاومة الفلسطينية بثلاث لغات العربية والعبرية والانجليزية.واعتقد البعض في البداية-ومن ضمنهم أن الشاب مستوطن اسرائيلي استفزه أسر الشبان الثلاثة ،قبل أن يتبين لاحقا أن الشاب فلسطيني من مدينة الناصرة ويدعى محمد الزعبي.
وبزيارة سريعة لحساب محمد الزعبي على الفيسبوك سترى صورته تتصدر الصفحة مرتديا العلم الإسرائيلي.

و وسط مئات الشتائم التي انهالت على صفحة الزعبي على الفيسبوك من شباب عرب وفلسطينيين غاضبين إزاء آراء محمد المؤيدة لإسرائيل أكثر من الإسرائيليين أنفسهم،كتب محمد عدة منشورات أكد فيها على دعمه لأحقية إسرائيل في فلسطين وشعوره بالفخر كونه "صهيوني عربي مسلم" ،ودافع فيها عن آرائه قائلا:"كعربي مسلم إسرائيلي, تعرضت لغسل دماغ ضد اليهود في زمن ترعرعي ،تعلمت أننا يجب أن نكرههم لأنهم سرقوا أرضنا ، وأنه ليس من حق اليهود أن يعيشوا هنا."

ويضيف محمد:"قررت التحقيق في الوضع بنفسي، خرجت وقابلت العديد من اليهود ،ما أدهشني في البداية هو أنهم لم يكرهوني مثلما تعلمت أن اكرههم ، بالمقابل ، شعرت بالحب ، والاحترام، والرغبة في التعايش" .

ويضيف:"بدأت ادرك كم انا محظوظ انني ولدت في إسرائيل ،و أن اعيش في دولة كاسرائيل مع الديمقراطية ومع الكثير من الفرص".

ويشير محمد الذي يعيش خلافا كبيرا مع والده بسبب آرائه ما أدى إلى انقطاع العلاقة بينهما لمدة تزيد عن الـ8 أشهر حتى الآن،:"انه ليس من السهل ان اكون عربي صهيوني في المجتمع العربي في إسرائيل،ولكن بدعم من والدتي المذهلة و أصدقائي في البلد الوحيد في الشرق الأوسط حيث يسمح بحرية التعبير ، سأواصل قول ما هو صحيح . أعرف أن هناك الكثير من عرب اسرائيل الذين يشعرون نفس الشعور تجاه اسرائيل، أن ما يقرب من 90 ٪ من عرب اسرائيل قالو انهم يفضلون البقاء في إسرائيل من أن يكونوا مواطنين فلسطينيين ، لكنهم يخافون من اذية المجتمع لهم. لهذا السبب أنا اطالب العالم ان يستمع لنا وان يدافع عن الحقيقة حول إسرائيل،العالم عليه أن يستيقظ".
ويعتبر محمد نفسه "محظوظا" لأنه" ولد في بلد ديمقراطي مثل إسرائيل"على حد قوله.ويضيف:"سوف يتحقق السلام فقط عندما سيحب العرب أطفالهم أكثر مما يكرهوننا ،قبل أن يختم بعبارة:"يحيا شعب اسرائيل

الشرطة تعتقل والد الفتى محمد زعبي "فرفور الناصرة"
على الفيديو أطلقوا أسم "فرفور الناصرة" وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي نشر فيديوهات عديدة لشبان ردوا على هذا الـ "فرفور"، وقد علمنا قبل قليل أن شرطة الناصرة قامت باعتقال والد الفتى "محمد- فرفور الناصرة".

قائد شرطة الناصرة، شلومي كوهين أكد أن الوالد حاليا موجود في مركز الشرطة ويتم التحقيق معه حيث أن هنالك شبهات لدى الشرطة وأن التحقيقات مستمرة في الموضوع.

خالد زعبي، عم الفتى وشقيق الأب المُعتقل أكد لنا نبأ الاعتقال وقال : نحن نستكر كل ما نشره ابن أخي، هو تربى في بيئة غريبة عنا حيث أن والديه منفصلين وتعلم في مدرسة يهودية داخلية وما نشره لا يمثلنا ولا نرضى به، والده هو مربي معروف ذهب إليه للمدرسة بهدف توعيته بأن هذا الأمر ليس صحيحًا وأنه من الخطأ أن يخرج عن اجماع شعبه، وبعد ساعات فوجئ أخي باعتقاله من قبل الشرطة، سنتابع الموضوع فأخي كأي والد فقط قام بتوجيه ابنه.



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت