X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/07/2014 - 09:47:59 pm
ألاف الجماهير لبت نداء المتابعة بمظاهرة كفر مندا احتجاجا على حرب غزة

 

محمد بشناق عريف المهرجان:

أوجه الرسائل والتحيات ولأبطال غزة وأبطال القدس والى الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية

طه عبد الحليم رئيس مجلس محلي كفرمندا:

الجماهير العربية في الداخل لا يمكنها أن تقف موقف مكتوف اليدين أمام ما يحدث لأبناء الشعب الفلسطيني والمسار السلمي هو الحل بدلا من الحرب المدمرة التي تقوم بها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة

محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية:

المفاجأة الكبرى كانت بالنسبة للحكومة الإسرائيلية المعتدية هو ما أظهرته المقاومة من استهداف كل المواقع ونتنياهو ويعالون أحملكما إراقة دماء الشعب الفلسطيني وإن مياه البحر لن تغسل عاركما ولن تغسل أياديكم الملطخة بالدماء

لبى أكثر من 3 آلاف شخص من الجماهير العربية، من مختلف أنحاء البلاد، دعوة لجنة المتابعة العليا للمشاركة في المسيرة القطرية والوحدوية والوطنية، التي أقيمت في بلدة كفرمندا، ضمن سلسلة النضالات الشعبية الغاضبة التي انطلقت بعد إضراب أسرى الحرية عن الطعام والتي تصاعدت وتيرتها واتسعت قاعدتها لتشمل كل أرجاء الوطن، بعد إقدام المستوطنين على قتل وحرق الفتى الفلسطيني ابن مدينة القدس محمد حسين أبو خضير. وتأتي المظاهرة تعبيرًا عن إدانة العدوان الوحشي على قطاع غزة، والوقوف إلى جانب شعبنا البطل.ووقف المشاركون دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين وصل عددهم إلى 103 وشارك في المظاهرة التي انطلقت من موقع نصب الشهيد رامز بشناق، باتجاه وسط القرية، شخصيات سياسية واجتماعية ووطنية ودينية وجماهير عربية من مختلف الأحزاب واللاحزبيين. وبرز من بين المشاركين: رئيس لجنة المتابعة العليا محمد زيدان، ورئيس مجلس محلي كفرمندا البلدة المستضيفة طه عبد الحليم، ورئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم، ورئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي، ورئيس بلدية الناصرة علي سلام، ورئيس بلدية الناصرة السابق رامز جرايسي، ورئيس الحركة الإسلامية، الشيخ رائد صلاح، ونائبه الشيخ كمال خطيب وعوض عبد الفتاح. وشارك أعضاء الكنيست: محمد بركة وحنين زعبي ومسعود غنايم ود.أحمد الطيبي، ود. جمال زحالقة، ود. باسل غطاس، وطلب أبو عرار، ود.عفو اغبارية ود. حنا سويد بالإضافة الى محمد أسعد كناعنة من أبناء البلد والنائب السابق طلب الصانع.

ورفع خلال المظاهرة العلم الفلسطيني، وشعارات عديدة منددة بسياسات الحكومة الإسرائيلية والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني.  واختتمت التظاهرة في ساحة المجلس المحلي، حيث أقيم مهرجان حاشد، افتتحه عريف المهرجان محمد بشناق "الذي رحب بالمشاركين ووجه عددا من الرسائل والتحيات ولأبطال غزة وأبطال القدس والى الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية، وحيى الجماهير العربية على وقفتها النضالية في الأيام الأخيرة".

وتحدث خلال المهرجان، طه عبد الحليم، رئيس مجلس محلي كفرمندا، الذي أكد في كلمته "أن الجماهير العربية في الداخل لا يمكنها أن تقف موقف مكتوف اليدين أمام ما يحدث لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد أن المسار السلمي هو الحل، بدلا من الحرب المدمرة التي تقوم بها إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة". أما محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، فقد بعث برسائل إلى "بنيامين نتنياهو ويعالون والوزراء العنصريين بأنهم مهما شربوا من دم أبناء شعبنا الفلسطيني فإن الشعب الفلسطيني أقوى من كل أسلحتهم وأن المفاجأة الكبرى كانت بالنسبة للحكومة الإسرائيلية المعتدية هو ما أظهرته المقاومة من استهداف كل المواقع والمدن من شمال البلاد إلى جنوبها، ومن غربها حتى شرقها، وكل البلاد أصبحت تحت طائلة صواريخ المقاومة".

وقال محمد زيدان لنتنياهو ويعالون: "أحملكما إراقة دماء الشعب الفلسطيني وإن مياه البحر لن تغسل عاركما ولن تغسل أياديكم الملطخة بالدماء".

 


















































































































































































































































































































































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت