X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/07/2014 - 10:00:05 am
سوائب اليمين لا تريد سماع كلمة السلام

قام المئات من ناشطي الحزب الشيوعي  والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة مساء يوم السبت 19-7-2014  بالتظاهر في مدينة حيفا وقام الآلاف من اليمين المتطرف بتنظيم تظاهرة مضادة ، أمام المتظاهرين العرب . وان العشرات من  سوائب اليمين المتطرف حوط المتظاهرين العرب واليهود اليساريين لمنع تحركهم .

الشرطة تعتقل شابين من مدينة الناصرة
وقد صرح  عضو بلدية الناصرة عن الجبهة د. عزمي حكيم من حيفا قاللا : "قمنا بالتظاهر عرب ويهود ندعو إلى السلام ووقف الحرب واليمين المتطرف الذي قرر تنظيم تظاهرة مضادة واليمين قام بتعبئة جمهوره وهناك الآلاف منهم الذين قاموا برشق الباصات الخاصة فينا بالحجارة وتم تكسير زجاج الباصات إضافة إلى رشقنا بالحجارة ، هناك قوات كبيرة لوحدات اليسام وبدل صد الكلاب المسعورة لليمين المتطرف قاموا باعتقال شابين من شبابنا وقد قامت قوات من الشرطة بمنعنا من الخروج بالمسيرة المخططة ونحن عالقون في حيفا ولا نستطيع المغادرة حاليا ".

اليمين يرفض سماع كلمة "السلام "
وأضاف د. حكيم : " أن الأجواء اليمينية المتطرفة المتفشية في الدولة غير مسبوقة هذه ليست اول حرب وليست آخر حرب ولكن اليمين يرفض سماع كلمة السلام " .

تعقيب الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري
أفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري في بيان عممته على مختلف وسائل الإعلام ، وصلت نسخة عنه لموقع الغزال  ، "انه بساعات مساء اليوم السبت،"بمدينة حيفا، بمركز الكرمل ، تجمع صحيح لهذه المرحلة ، حوالي 800 شخص من اليمين الذين يؤيدون توسع الحملة العسكرية ( الجرف الصامد ) مقابل تجمع حوالي 300 شخص من العرب ونشطاء اليسار ومتضامنين آخرين ، مناوئين ، رافعين بدورهم يافطات التي خط عليها فيما خط عبارة "عرب ويهود يرفضون بان يكونو أعداء " وذلك تمهيدا لخروج الطرفين بمسيرة قانونية التي كانت شرطة الساحل قد قامت بالمصادقة عليها .
ويشار إلى أن قوات معززة من الشرطة تقوم بالتوقف ما بين الطرفين منعا للاحتكاكات مع العزم على إغلاق بعض من الشوارع المجاورة تباعا وانسجاما مع تقدم المسيرة ووفقا للمخطط لها . ويشار أيضا إلى انه تم مؤخرا رشق اغراض ، على ما يبدو زجاجات وحجارة ، باتجاه  حافلتي ركاب اللذين كانا بطريقهما لمركز الكرمل ، كان يستقلهما عرب ونشطاء من اليسار مع إلحاق بعض من الأضرار المادية ودون تسجيل إصابات بشرية بينما ما زالت حركة السير والمرور بالمنطقة هناك جارية وفقا لنظامها ".

الشرطة : اعتقال 14 شخصا من الطرفين
وأضافت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري : " استمرارا للتظاهرة في مركز الكرمل بحيفا يشار الى ان قوات الشرطة كانت قد قامت بالتوقف خلالها فيما بين الطرفين سعيا وراء الحيلولة من دون الاحتكاك ، إلا إن الطرفين قاما بالاشتباك مع رشق الحجارة وزجاجات الماء الطرف صوب الأخر كما وتم رشق باص واحد التابع للمتظاهرين العرب بالحجارة، في حين قام أفراد الشرطة بتخليصه من المكان بأمان ، بينما أوعز قائد اللواء حجاي قدوتان باستخدام خراطيم المياه من اجل إبعاد المتظاهرين ، الطرف عن الاخر خلال الاشتباكات فيا بينهما ، ومع العلم انه كان ومع الشروع برشق الحجارة هناك ، إصابة 3 من أفراد الشرطة اصابات طفيفه كما وتم خلالها اعتقال 14 مشتبها بالاخلال بالنظام من كلا الطرفين وبما تضمن 9 من متظاهري اليمين و 5 من متظاهري اليسار " .

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت