X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/08/2014 - 10:20:56 am
هل سيتعرض الشرق الأوسط لزلزال مدمر خلال أيام؟
قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن زلزالاً كبيرًا قد يضرب الدولة العبرية في أي لحظة ويخلف (15) ألف قتيل إسرائيلي نظرًا لعدم تهيؤ الجبهة الداخلية

واستعدادها لذلك، وجاء ذلك نقلا عن مسؤول عسكري في جيش الإسرائيلي تعقيبا على حدوث عدة هزات أرضية خلال الأيام القليلة الماضية شمال إسرائيل.

وأكد المسؤول المذكور: أنه في حال وقع زلزال كبير بقوة (7.5) درجة على مقياس ريختر فسيؤدي إلى مقتل (15) ألف إسرائيلي نظرا لعدم استعداد الجبهة الداخلية وتهيئة البنية التحتية لذلك.

وأشار إلى أن الزلزال قد يقع في أي لحظة ونحن الآن نجري تدريبات داخلية لفرق الإنقاذ ، مشيرا إلى أن المهم أن يستمع الصهاينة لتعليمات وإنذارات القيادة الإسرائيلية عند حدوث أي طارئ للعمل على تفادي الخسائر الكبيرة.

وتداولت المواقع العبرية الأحد وبتخوف كبير موضوع تكرار الزلازل التي حصلت شمال إسرائيل والمنطقة مؤخراً، واستعانت بالخبراء للدلالة على هذه المخاوف، والتي يمكن أن تؤدي لكوارث كبيرة، وتستدعي المزيد من الجهازية العالية في حال وقوعها.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنه للمرة الثانية، وللمرة الرابعة خلال أيام، وقع بعد الظهر زلزال الساعة 3:54, وذكر المعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي أن قوته كانت 3،6 على مقياس ريختر، وتركز في منطقة شمال الجليل المحتل.

وقال الدكتور آفي شابيرا مدير التأهب للزلازل في "إسرائيل” أن ما يحصل يؤشر لحدوث زلزال كبير نادر الحدوث تشهده البلاد كل 100 عام تقريبا، والدلائل من المنطقة تشير لذلك.

ويؤكد الدكتور اوري فليزيندر وهو مدير المعهد الجيوفيزيائي الإسرائيلي أن تكرر حدوث الزلازال يبعت للشك حصول زلزال كبير في المنطقة وحصل هذا الأمر في السابق. ومن المتوقع أن يضرب الزلزال المتوقع كلا من الأردن ولبنان أيضا .




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت