X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
05/08/2014 - 01:19:35 pm
الجيش الاسرائيلي يحاصر الاقصى والمئات يرابطون في الداخل والخارج

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان مرابطين ومعتكفين يحتشدون في الاقصى منذ ساعات الصباح من اهل الداخل والقدس ، من بينهم قيادات في الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني ، وفي مقدمتهم الشيخ كمال خطيب - نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني .

في هذه اللحظات اقتحمت قوات كبيرة من القوات الخاصة المسجد الاقصى وبدأت بدفع المرابطين والمعتكفين ، والذين ردوا بالتكبير ،وهي تحاصر قوات الاحتلال المصلين والمعتكفين داخل الجامع القبلي المسقوف .

وفي سياق متصل قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان رباط المئات من اهل القدس والداخل ما زال مستمرا خارج المسجد الاقصى على الرغم من مطاردة الاحتلال لهم واجبارهم على النزول الى اسفل باب الاسباط ( طلعة الاسباط ) ، وسط تهديدهم باستخدام القوة وشتى وسائل القمع .

ويتواجد في هذه الاثتاء المئات من الرجال والنساء من اهل القدس والداخل خارج وداخل المسجد الاقصى منذ صلاة الفجر - من بينهم نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ كمال خطيب وقيادات في الحركة - تلبية لدعوة القيادات الوطنية والاسلامية في القدس والداخل ليوم النفير بمناسبة ما يطلق عليه ذكرى خراب الهيكل المزعوم والذي تزيد فيه الدعوات اليهودية لاقتحام المسجد الاقصى .

وينظم المرابطين خارج الاقصى برنامجا تفاعليا يتخلله خطابات لمسؤولين في الحركة الاسلامية واناشيد وأدعية فضلا على الشعارات والهتافات المناصرة للمسجد الاقصى .

وأشارت المؤسسة في بيانها الى ان قوات الاحتلال القت القنابل الصوتية على النساء المرابطات عند باب الاسباط واعتدت على بعضهن بالضرب واجبرتهن على مغادرة المنطقة .

-
Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت