X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/08/2014 - 09:04:12 am
إسرائيل ترد اليوم على مطالب الوفد الفلسطيني المُجتمِع في القاهرة
أكدّ مصدر مطلّع في القاهرة أن إسرائيل سترد اليوم الأحد على مطالب الوفد الفلسطيني المفاوض والمتواجد في القاهرة، بشأن المطالب التي قدمت عبر الوسيط المصري.

وقال المصدر إن الوفد أجرى حوارات مكثفة مع الجانب المصري أمس، مشيرًا إلى أنه سيعقد جلسة مساء اليوم بغرض استلام الرد الإسرائيلي المكتوب على المطالب.

وكان الوفد الإسرائيلي قد غادر القاهرة، وفي انتظار أن يعود مرة أخرى ليرد بشكل مكتوب على مطالب المقاومة.
ونفى المصدر أن يكون الوفد قد تراجع عن مطالبه بشأن فتح الميناء وإعادة بناء المطار، لافتًا إلى أن رئيس السلطة محمود عباس أبلغ الوسيط المصري عبر الوفد إصراره على إعادة بناء المطار وإطلاق سراح الدفعة الرابعة لأسرى ما قبل أوسلو.

وفي سياق متعلق، عُلم من مصادر قيادية موثوقة في أنقرة، بأن تركيا والنرويج أكدتا استعدادهما لإعادة بناء وتفعيل الميناء وكسر الحصار البحري عن غزة.

وأشار المصدر بأن أنقرة أبلغت الولايات المتحدة بشأن هذا الغرض، وأنها على استعداد بأن تتكفل في إصلاح وتأهيل الميناء البحري.

وأكدّ أن أنقرة تتابع مع الدوحة وحركة حماس مسار المباحثات في القاهرة، معربًا عن خشيته من فشل المسار السياسي حال استمر التعنت الإسرائيلي.

وكانت مصادر في حماس قد أكدّت أنّ فرص نجاح مفاوضات القاهرة ضئيلة جداً في ظل المماطلة الإسرائيلية بالموافقة على المطالب الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري، في تصريح عبر صفحته بـ"الفيس بوك" أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب حماقة كبيرة جراء استمراره في التعنت.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت