X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/08/2014 - 09:33:46 am
موشيه يعالون: الأيام القريبة القادمة ستكون حاسمة ومصيرية
هدّد مسؤولون إسرائيليون مساء أمس السبت بشن عملية برية في قطاع غزة، في ظل الضغط الذي فرضته المقاومة الفلسطينية على إسرائيلعبر القصف الصاروخي المكثف خلال الأيام الماضية.

وقال وزير الاتصالات عضو المجلس الوزاري المصغر جلعاد اردان في حديث للقناة الإسرائيلية الثانية إن "إسرائيل قريبة من شن عمليات برية في القطاع".

في حين وصف وزير الأمن الإسرائيلي موشيه يعلون خلال زيارة لمستوطنات الجنوب "الأيام القريبة بأنها مصيرية وستحدد وجهة الحرب على غزة".

وتسعى إسرائيل إلى التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار لا يستجيب لمطالب المقاومة الفلسطنية المتمثلة برفع الحصار عن قطاع غزة. بحسب ما يرى مراقبين.

وأضاف يعلون: "إن هدف إسرائيل هو إعادة حماس إلى طاولة المفاوضات في القاهرة حسب الشروط التي تمليها إسرائيل، والحصول على وقف إطلاق للنار".

جاءت تصريحات يعلون خلال زيارة له برفقة رئيس الأركان بيني غانتس لمنطقة "غلاف غزة" التي تتعرض لقصف عنيف منذ أيام، بهدف امصاص غضب السكان، والتقى رؤساء المجالس المحلية والإقليمية.

واستمع لشكاوي رؤساء البلدات التي بات غالبها فارغًا تماما من السكان كـ "ناحل عوز" و"شاعر هنيغيف" و"إشكول" بعد تصاعد القصف الصاروخي، فيما يتوقع يوم غد أن يتم إخلاء مستوطنة "عاين هشلوشا" ومستوطنات أخرى.

وقال يعلون بهذا الصدد: "لا توجد تعليمات لإخلاء السكان، لكن من يريد المغادرة سيحصل على المساعدة من الجيش".

وكان وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش، قد أجرى زيارة مماثلة اليوم واستمع لشكاوي السكان الذين أعربوا عن رغبتهم بمغادرة المنطقة.




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت