X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/09/2014 - 12:55:55 pm
زيادة عدد المنح في جامعات روسيا
تعاون مثمر مع ممثلي الدولة والمؤسسات الروسية مع جمعية خريجي جامعات روسيا وتسهيل شروط المنح للطلاب العرب وخطه لتعاون اعمق يفيد الشعبين الروسي والفلسطيني .

عقد يوم الاثنين قبل الماضي لقاء بين بين وفد عن رابطة خريجي معاهد روسيا والاتحاد السوفياتي ممثلا برئيس الرابطة د. سمير خطيب ومسؤول المنح المحامي بسام شحادة مع نائبة رئيس مؤسسة التعاونيه الروسيه (المؤسسة المسؤولة عن المراكز الثقافية الروسية بالعالم) السيدة يفريمافا والسيدة سيرجيفنا الاخصائية باختيار الطلاب للمنح ،وبحضور سعادة قنصل الشرف العام لروسيا في اسرائيل الدكتور امين صفية، ومسؤولة المركز الثقافي الروسي في تل ابيب السيدة ياكمتشوك وممثل عن اليهود الروس بالبلاد السيد كوفشينوف.

وقد اسفر الاجتماع عن نتائج مهمة منها زيادة عدد المنح الممنوحة للطلاب وتم التأكيد ان هذه المنح مجانية وهي مكرمة من دولة روسيا الاتحادية للطلاب وخاصة العرب.

تنويع مواضيع المنح 

وتم التاكيد ان دولة روسيا معنية بتنويع مواضيع المنح والا تقتصر على الطب والهندسة وهي تفتح المجال لاصحاب الشهادات العليا باستكمال الاختصاص لديها.

وعليه تتوجه الرابطة للطلاب العرب الراغبين بالدراسة في روسيا بمنحة دراسية ارسال اسمائهم وموضوع المنحة المطلوبه لأيميل الرابطة
[email protected] حتى نستطيع حجز الاماكن للسنة القادمة.

وفي نشاط اخر استضافت الرابطة السيد سيرجي ستيباشن رئيس الجمعية الامبراطورية الارثوذوكسية الفلسطينية (رئيس الوزراء الروسي السابق)على العشاء في عكا بحضور ممثلين عن المركز الثقافي الروسي وقنصل شرف روسيا.

وذلك بعد الإجتماع الهام في الناصرة بحضور عدد كبير من ممثلي الوسط العربي حيث تم الاعلان به عن افتتاح فرع للجمعية في مدينة الناصرة.

وقد حصل د. وائل جهشان عضو ادارة رابطة الخريجين على شهادة تقدير من هذه الجمعية على نشاطه فيها وتم خلال العشاء القاء كلمات حيث شكر د. سمير خطيب الدولة والشعب الروسي على اتاحتها الفرصة لنا نيل العلم والتخصصات في بلادهم واستمرارها بدعم الشعب الفلسطيني وفتح المدارس والمراكز الثقافية في فلسطين وفتح باب المنح من جديد لطلابنا وبعدد اكبر من السنة السابقة .































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت