X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
14/10/2014 - 11:55:46 am
الطيبي في البرلمان البريطاني بعيد تصويت الاعتراف بدولة فلسطين : هذا مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية

حضر النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، جلسة البرلمان البريطاني التي تم فيها التصويت على الاعتراف بدولة فلسطين حيث وافق المشرعون في مجلس العموم البريطاني بأغلبية 274 صوتا مقابل 12 على الاقتراح، والذي رغم كونه غير ملزم للحكومة البريطانية إلا أنه يحمل قيمة رمزية للفلسطينيين في مسعاهم لنيل وضع الدولة.


وعقّب النائب احمد الطيبي الذي تواجد في لندن وكان اجرى عدة اجتماعات ولقاءات مع اعضاء من البرلمان البريطاني وحثهم على دعم الاقتراح : بالرغم من ان النتيجة رمزية وغير ملزمة فإنها مؤشر على قرف البريطانيين والعالم من سياسة نتانياهو التوسعية والاستيطانية. هذه النتيجة بمثابة بطاقة صفراء لإنهاء الاستيطان والاحتلال.  وهي ايضاً رسالة ايضا لرئيس الوزراء البريطاني نفسه الذي يدعم سياسات اسرائيل اوتوماتيكياً خلافا لموقف شعبه. نأمل ان يمتد هذا الدعم السياسي لدول اوروبية اخرى.


وأضاف الطيبي : انا سعيد ومرتاح لوجودنا هنا في البرلمان البريطاني مع السفير الفلسطيني مانويل حساسيان وطاقم السفارة واتحاد الطلاب وناشطين بريطانيين داعمين لفلسطين وغيرهم  لحشد التأييد والدعم لهذه الخطوة الهامة وشكرا لكل من ساهم فيها.



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت