X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/10/2014 - 04:20:06 pm
القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير تدعو لتعزيز الوحدة والعمل السياسي والتنسيق بين الاحزاب العربية ...

عقدت الكتلةالبرلمانيةللقائمةالعربية الموحدةوالعربية للتغيير اجتماعها الدوري يوم الاثنين الموافق 2710في الكنيست بحضور اعضائها وبحثت عدة قضايا تهم المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني وفي دولة فلسطين المحتلة وخرج المجتمعون بما يلي :

 

تتقدم الكتلة بالتهنئة الخالصة للامتين العربية والاسلامية  بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1436 ، راجية من الله تعالى ان يجعلها سنة يمن وبركة وخير وسلام على الامتين العربية والاسلامية.

 

تدعو الكتلة الاحزاب العربية لتعزيز الوحدة والعمل السياسي والتنسيق كآلية للتعاون بين الاحزاب لمواجهة التحديات والتمييز والتحريض العنصري ضد المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني ووضع اقتراحات لحماية مجتمعنا وتثبيت المكانة القانونية للمجتمع العربي.

 

تدين الكتلة الملاحقات السياسة للجماهير العربية والقيادات السياسية وانتهاج الممارسات والقوانين العنصرية الجائرة التي تستهدف  الحقوق العربية ،كما وتحذر من تصاعد المد اليميني المتطرف المتنكر لحقوقنا ووجودنا على ارضنا.

 

تحذر الكتلة من مغبة سياسة استهداف المسجد الاقصى المبارك وارتكاب مجازر جديدة من قبل مجموعات يهودية متطرفة والذي من شأنهأن يؤدي الى انفجار الوضع القائم واندلاع انتفاضة ثالثة ، وتدعو الكتلة الامتين العربية والاسلامية لاتخاذ وقفة جادة من اجل الاقصى والقدس والمقدسات.

 

تدين الكتلة قرار الحكومة الاسرائيلية توسيع الاستيطان الاسرائيلي وتدعوها للتراجع عن قرارها الخطير والذي يقضي ببناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانيةالجديدة في القدس والضفة الغربية المحتلتين ، وتؤكد الكتلة بان النشاطات الاستيطانية غير شرعية وقانونية بموجب القانون الدولي بما في ذلك القدس الشرقية.

 

تستنكر الكتلة وتيرة هدم البيوت في النقب وتطالب الحكومة الاسرائيلية بضرورة تجميد عمليات الهدم والترحيل ، وتؤكد الكتلة بانها سوف تضع قضية النقب على سلم الاولويات في الدورة الشتوية الحالية.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت