X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/11/2014 - 10:29:55 pm
بيان عنصري وزع في الكريوت ضد العرب
قامت  مجموعة يهودية عنصرية متطرفة باسم "لهافا" يتوزيع بيان خطير يحرض ضد العرب بمنع الزواج منهم أو تشغيلهم أو الشراء من العرب في الكريوت وقد حصل احد المارة من عبلين على نسخة من المنشور خلال تجواله في منطقة الكريون في كريات بياليك منطقة حيفا .هذه المجموعة التي تعرّف نفسها بأنها منظمة تنشط ضد «الانصهار» أي ضد زواج اليهوديات من غير اليهود، والتي سعت لمنع زواج محمود ومورال. وقبيل حفل الزفاف، اتصل نشطاء المنظمة بالشابين وطالبوهما بالامتناع عن الزواج، وسط تهديدات بالاعتداء عليهما. لقد تفاقمت مظاهر العنصرية في إسرائيل وبلغت ذروة غير مسبوقة بعد مقتل المستوطنين الثلاثة وهي تشمل التحريض والاعتداءات الجسدية وتقييد الحريات والتدخل في حياة الأفراد وشؤونهم الأكثر شخصية. وأحد الأمثلة على تفشي العنصرية كان العاصفة التي أثيرت حول زواج الشاب العربي محمود منصور من الشابة اليهودية مورال مالكا، من يافا. وتقف خلف «لهافا» مجموعة كبيرة من الحاخامات المتطرفين، المعروفين بمواقفهم العنصرية وبتحريضهم على العرب، ويرأسها بنتسي غوفشطاين،أحد تلاميذ الحاخام الفاشي مئير كهانا، الذي قتل قبل 25 عاما في نيويورك. وجاء في المنشور أيضا دعوة  «بنات إسرائيل إلى عدم الخروج مع الأغيار وعدم العمل معهم وعدم أداء الخدمة المدنية إلى جانبهم». وينفذ القسم الأكبر من نشاط «لهافا» «كوماندوز» يجري « دوريات « في الأحياء التي يسكنها العرب واليهود «من أجل إحباط أي إمكانية لنشوء علاقة بين عربي ويهودية»، التي تصفها المنظمة بأنها « أعمال شغب" كذلك ينشط غوفشطاين في ثلاث جمعيات  تعمل لبناء الهيكل المزعوم ومحاربة المهاجرين والمتسللين الأفارقة  منها جمعية «حيمْلا (أي الرأفة)».
وكانت صحيفة «هآرتس» قد نشرت تقريرا، في عام 2011، جاء فيه أن جمعية «حيملا» تنشط سوية مع «لهافا» في محاربة «الانصهار»، وأن تمويل هذه الأنشطة يأتي من وزارة الرفاه التي تخصص ميزانية سنوية لجمعية «حيملا».
وتبين من تحقيق القناة الثانية أن جمعية «الصندوق من أجل إنقاذ شعب إسرائيل» هي الجهة الرسمية التي تقف وراء «لهافا»، وأن شيكات التبرعات التي يجمعها غوفشطاين تدخل إلى حساب هذه الجمعية. ولدى التنظيم قائمة «أسماء أغيار يتحرشون ببنات يهوديات» وجميعهم عرب وتشمل هذه القائمة أرقام الهواتف والمدن أو القــرى التي يسكن فيها هؤلاء الشبان.






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت