X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/11/2014 - 01:49:03 pm
وفد من كسرى يزور كابول لرفض الطائفية
في خطوة شجاعة لمواجهة الطائفية واستنكارها ، والتأكيد على "اننا ابناء شعب واحد" ، زار وفد كبير من قرية كسرى قرية كابول بعد واقعة الاعتداء على شاب من كابول ي كسرى لاسباب طائفية من قبل مجموعة شبان .
وترأس وفد كسرى رئيس المجلس المحلي في كسرى سميع نبيه اسعد يرافقه اعضاء في المجلس المحلي وكبار الموظفين ، اضافة لوفد من رجال الدين في كسرى سميع ابرزهم ، الشيخ سلمان نصر الدين (ابو مهدي) ، الشيخ محاسن عبد الله (ابو فؤاد) ، الشيخ اسماعيل علي (ابو سليمان) والشيخ ريدان المن (ابو طاهر) . 
واستقبل الوفد من كسرى في مجلس كابول المحلي ، من قبل رئيس المجلس المحلي صالح ريان ، واعضاء وموظفي المجلس المحلي اضافة للشاب الذي تعرض للاعتداء مع عائلته .

نبيه اسعد: لن نسمح لاي شخص ان يفرق بين بني معروف واخوتهم المسلمين
وافتتح رئيس مجلس كسرى سميع نبيه اسعد قائلا :" لسنا هنا لنتضامن مع طائفة فنحن ابناء طائفة واحدة ، وشعب واحد ولن نسمح لاي شخص ان يفرق بين بني معروف واخوتهم المسلمين ، ونحن هنا للتأكيد على هذه الوحدة ورفض العنف وشجبه ، أيا كان مصدره ، فكسرى قرية محبة وادعة عاشت بحب وسلام مع اخوانها المسلمين ، ولا نقبل ان يتجرأ أي شخص على المس بهذه العلاقة الطيبة بيننا وبين ابناء شعبنا المسلمين" .
وانهى اسعد قائلا لقد "اتخذنا من فورنا في كسرى سميع خطوات حاسمة لقطع الطريق امام أي شخص يحاول اثارة الطائفية عبر الاجتماع العام واعلان الحرمان الديني على أي شخص يعتدي على مسلم بدافع طائفي" .

كمال ريان: الطائفة المعروفية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي
من جهته ، رحب كمال ريان رئيس مجلبس كابول المحلي بالضيوف من كسرى مؤكدا "اننا شعب واحد ، وان الطائفة المعروفية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع العربي" ، مؤكدا "انكم تحلون ضيوفا هنا في كابول على بلدكم وعلى ابناء شعبكم واخوانكم ولن تفرقنا نعرات طائفية وشواذ لا يمثلون الا انفسهم ، فنحن ابناء شعب واحد عشنا وسنعيش سويا بامن وسلام" .
كما والتقى الوفد من كسرى بعائلة الشاب الذي اعتدي عليه ليلة الجمعة الماضية في كسرى ، مؤكدين رفضهم القاطع للاعتداء الذي تعرض له الشاب ، ووقوفهم الى جانبه مؤكدين "ان كسرى سميع كانت وستبقى بلد محبة تسعى الى قيم المحبة والتعايش وترفض الطائفية بكافة اشكالها ، ولا غنى لابناء الطائفة المعروفية عن العيش المشترك مع المسلمين".
وكان مجلس كسرى سميع ومنذ نشر خبر الاعتداء على شاب من كابول في كسرى على خلفية طائفية في موقع بانيت ، قد اتخذ تدابير شجاعة ، ودعا الى اجتماع شعبي عام لرفض الطائفية ونبذ أي شخص يحاول جر البلدة الى صراعات طائفية ، كما اعلن رئيس المجلس بالتعاون مع الهيئة الدينية عن فرض الحرمان الديني على أي شخص من كسرى يقوم بالاعتداء على شاب مسلم بدافع طائفي. 
وتعتبر مواقف مجلس كسرى المحلي مواقف شجاعة وجريئة ومتقدمة جدا ، وتمكن المجلس والهيئة الدينية من خلال هذه الخطوات احتواء أي فتنة طائفية تثار ، بل ووأد الفتنة ومحاصرة أي شخص يحاول اثارة الطائفية ، وهو موقف غير مسبوق ولعل هذا الموقف لو اتخذ في بلدان اخرى لحوصرت المظاهر الطائفية ووأدت بسهولة.

























































































































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت