X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/12/2014 - 08:42:54 pm
كفرقرع تتوج فعاليات شهر المسن برحلة ترفيهية للمسنات والمسنين الى طبريا

قدم المحامي حسن محمد عثامنة رئيس مجلس محلي كفرقرع شكره وتقديره وعرفانه باسمه وباسم عموم اهالي كفرقرع الى جمهور المسنات والمسنين الاباء والاجداد على دورهم المركزي والاساسي في تاسيس قرية كفرقرع واستثمارهم الكبير في بناء القرية على مدار السنين , وقال : مهما قدمنا ومهما قلنا لم ولن نجزي اباءنا واجدادنا على دورهم في بناء قريتنا ودورهم في الانجازات المشرفة التي شهدتها قرية كفرقرع على مر التاريخ الذي عاشته ".

هذا وجاءت تصريحات رئيس المجلس المحلي في كلمته الختامية لرحلة المسنين والتي نظمت اليوم الاثنين في مدينة طبريا تتويجا لفعاليات شهر المسن في كفرقرع .

هذا وقد شهدت قرية كفرقرع٬ على مدار هذا الاسبوع سلسلة من الفعاليات والنشاطات التربوية والترفيهية والتثقيفية٬ التي اقيمت في نادي المسنين ومختلف المؤسسات العامة والمدارس٬ تقديرا واحتفاء بشهر المسن العالمي.

واشتملت الفعاليات والنشاطات على برامج توعية وتثقيف وارشاد ووقاية للمسنين في مختلف مجالات ونواحي الحياة٬ خاصة في مجالات الصحة والطب والمجتمع والحضارة والتاريخ والهوية, الارض والوطن. اضافة الى فحوصات وارشادات طبية٬ كذلك برامج وفعاليات شعبية وفولوكلورية وترفيهية٬ زادت من رفاهية وفرحة المسنين كما واحتضنت المدارس فعاليات مختلفة للمسنين الاجداد والاحفاد الطلاب٬ والتي هدفت الى تطوير وتدعيم العلاقات ما بين الاجداد والاحفاد ونقل العادات والتقاليد بين الاجيال.

وقد توجت هذه الفعاليات في يوم ترفيهي للمسنين والمسنات في طبريا وتضمن احتفالا خاصا بمشاركة كل من المحامي حسن محمد عثامنة رئيس المجلس المحلي كفرقرع٬ وعضو المجلس البلدي السيد سمير ابو عطا رئيس لجنة الشؤون في المجلس , والسيد عصام مصاروة مدير قسم الخدمات الاجتماعية, والعامل الاجتماعي نبيل مدلج مسئول حقيبة المسنين في المجلس المحلي ٬والذي اشار الى مكانة المسن في العالم والمجتمع العربي وكفرقرع واوضح بان مثل هذه الفعاليات تساهم في ملء وقت الفراغ للمسن وتمنحه الشعور بان المجتمع يقدره ويثمن دوره ويعطيه حقوقه.

رئيس المجلس المحلي استهل كلمته بتقديم التهاني والتبريكات لعموم مسنات ومسني كفرقرع على شرف شهر المسن العالمي متمنيا لهم المزيد من الصحة والعمر المديد .

كما وحيا جمهور المسنين على دورهم الريادي والبارز في بناء كفرقرع على مر التاريخ وقال في كلمته : لقد كان لآبائنا واجدادنا دور مهم وبارز في بناء وتاسيس كفرقرع والتي توجت بانجازات عظيمة في العديد من المجالات التي بنيت عليها كفرقرع، فاتسع مداها وحلقت في الآفاق ورفع اسم كفرقرع عاليا , من هنا لا بد من كلمة شكر وامتناننا لأمهاتنا وابائنا واجدادنا لاسيما وان ديننا الإسلامي الحنيف قد حثنا على احترامهم وتقديرهم والقيام بواجبنا اتجاههم, ونحمد الله تعالى الذي منحنا الشرف ان نشارككم احتفالكم وهذا اقل الواجب تجاهكم , نسال الله ان يمد بأعماركم ويحفظكم بصحة وسلامة وهناء وراحة بال ".

كما ووعد المحامي حسن عثامنة بان يستمر مجلس محلي كفرقرع في دعم ورعاية المسنين وتقديم كافة الخدمات لهم٬ والاستمرار بالفعاليات الخاصة بهم بالتعاون مع نادي المسنين٬ مؤكدا على دور المسن في بناء المجتمع والتواصل الاجتماعي, واعدا بان يستمر المجلس المحلي في خدمة المسنين في مختلف مجالات ونواحي الحياة واشراكهم في الحياة اليومية سعيا لتطوير وتحسين مكانة المسن داخل المجتمع القرعاوي , كما وناشدهم في العمل على تربية الاجيال القادمة على اسس التربية والدين والعادات والتقاليد سعيا منا جميعا للحفاظ على مجتمعنا.

واعتبر الحاج حسن ابو عطا رئيس نادي المسنين كفرقرع في كلمته ان المسن مهم في استمرار الحياة الاجتماعية والتواصل٬ وبناء الحياة الاجتماعية٬وعليه تأتي مثل هذه الفعاليات بغية ايجاد الاطر المناسبة والتي تتلائم مع احتياجات المسنين, مشيرا الى ان العناية بمجتمع المسنين في كفرقرع يعتبر موضوع ريادي نعتز بكل من يعمل ويساهم في خدمة مجتمع المسنين الذي له جزء كبير في ادارة المجتمع في مختلف مجالات الحياة مقدما شكره لرئيس المجلس المحلي على دوره الراعي للمسنين وقضاياهم متمنيا له المزيد من العطاء والتوفيق في قيادة كفرقرع .

عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي في المجلس٬ اشار بان المجلس يضع في سلم اولوياته قضايا المسنين ورعايتهم وتقديم افضل الخدمات من خلال اشراكهم في الحياة الاجتماعية٬ ومشاركتهم في حياتهم اليومية ,كما وحيا جمهور المسنين على مشاركتهم الحيوية والفعالة لانجاح فعالية شهر المسن في كفرقرع والذي تحول الى عيد سنوي في كفرقرع تكرم من خلاله كفرقرع جمهور المسنين الذين نفتخر بهم في كل مكان وزمان , كما وقدم مصاروة شكره لرئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة لرعايته هذا الاحتفال ورحلة المسنين مشيدا بدوره المركزي في رعاية شؤون المسنين في كفرقرع.

كما واشتمل الحفل الختامي لرحلة المسنين على مجموعة من المداخلات الفنية للشاعر فواز محاجنة كذلك مداخلات للمربي محمود ابو فنة والشاعر جميل بدوية , ومحاضرة مهنية حول التغذية السليمة قدمتها الاخصائية نورا نور الدين زيد .

كما وقام جمهور المسنين والمسنات بالركوب بالسفية في رحلة خاصة ببحيرة طبريا في اجواء مليئة بالفرحة والسعادة .




































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت