X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
03/12/2014 - 06:28:47 pm
انتخابات الكنيست في 17-3-2015

أعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين انه تم الاتفاق خلال اجتماع عقده مع رؤساء الكتل البرلمانية قبل ظهر اليوم الاربعاء  على اجراء الانتخابات القادمة في 17 من شهر آذار مارس القادم ، وقد صوتت الكنيست ظهر اليوم بالقراءة التمهيدية على اربعة مشاريع قوانين لحلها، قدمتها كتل العمل وميرتس وشاس والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة.

وعرضت قبل قليل زعيمة ميرتس زهافا غلئون  اقتراح قانون حل الكنيست وقالت غلئون :" ان هذه الانتخابات ضرورية جدا لأننا سئمنا هذه الحكومة  سئمنا من دخول اعضاء كنيست للأقصى للتحريض  سئمنا العنصرية المستشرية  سئمنا من البناء في القدس لعرقلة أي عملية سلام سئمنا من رئيس حكومة يقود البلاد الى مكان مظلم وعليه يجب ان نتخلص من هذه الحكومة التي لم تفعل شيئا  لا نريد المزيد من القوانين العنصرية والتحريض فكل ما فعلته الحكومة هو ضرر كبير للدولة  حرب في غزة كان بالإمكان بدونها ،عنف مستشري في الدولة  المزيد من الفقر للمواطنين ومس بحقوق كل مواطني الدولة وخاصة المواطنين العرب هذه اسوأ حكومة عرفتها اسرائيل  ولذلك نقدم اقتراح حل الكنيست للتخلص من رئيس الحكومة وانتخاب كنيست جديدة تسعى الى السلام وحلول جذرية تخدم المواطنين والمجتمع الحكومة القادمة هي حكومة تسعى الى تغيير حقيقي للمزيد من الديمقراطية ورفاهية المواطنين".

وتابعت غلئون مخاطبة نتنياهو :" ان شعب اسرائيل يعرف انك فشلت ولا يمكن الاستمرار بحكومة قادتنا الى ازمات بدون أي افق سياسي او برنامج ولا حتى قيادة" ..

84 عضوا صوتوا في القراءة التمهيدية مع اقتراح قانون حل الكنيست الذي قدمته زهافا غلئون زعيمة ميرتس في حين امتنع عضو كنيست واحد عن التصويت.

هذا وقد اقرت الكنيست اقتراح قانون حل الكنيست الذي قدمته عضو الكنيست زهافا غلئون بأغلبية 84 عضو كنيست.

وقال عضو الكنيست يتسحاك هرتسوغ زعيم حزب العمل بعد التصويت بالقراءة التمهيدية على مشروع قانون حل الكنيست:" حان وقت السلام  فنحن ندفع ثمن سنوات من الاستغلال الفض للمشاعر من اجل صناعة مجد سياسي".

وأضاف موجها خطابه لنتنياهو :" لقد بذرت الرعب في قلوب المواطنين "  وتابع قائلا :" انت من ينثر الرعب ونحن نجلب الامل تسببت بتجزئة المجتمع ونحن نوحده ،نحن بين معسكرين واحد يضع نصب عينيه مستقبل الدولة ومعسكر اسير بيد المتطرفين بين معسكر ينظر الى المستقبل ومعسكر يعيش الماضي هذه هي الخيارات اليوم لكل ناخب وراء الصندوق.

 

من جانبه هاجم عضو الكنيست يوفال شطاينيس من الليكود وهو المكلف بالرد على اعضاء الكنيست من قبل الائتلاف هاجم وزير المالية المقال يائير لبيد مخاطبا اياه قائلا :"لقد بذرت وعود وهمية واعدت الاقتصاد سنوات الى الوراء ولم تفلح في تقديم أي شيء للطبقة الوسطى التي نثرت لها وعود حان الوقت ان يختار الناخب الاختيار الصحيح بالتصويت لحزب مركزي قوي وهو الليكود وعدم الانجرار وراء النجوم في الاعلام والأحزاب الفئوية".

وفي سياق متصل اقرت الكنيست مشروع قانون حل الكنيست الذي تقدمت فيه كتلة حزب العامل بغالبية 63 عضو كنيست وبدون أي معارض.

هذا وسيتم تحويل اقتراحات القوانين لحل الكنيست بعد اقرارها في القراءة التمهيدية للجنة التشريع في الكنيست والتي تقوم بإعدادها للتصويت عليها في اسرع وقت في القراءة الاولى.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت