X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
07/12/2014 - 09:57:58 am
خلال اجتماع لجنة المتابعة للجماهير العربية

أشار المحامي حسن عثامنة، رئيس مجلس كفرقرع،أن "الأوضاع والتحديات الصعبة التي تعيشها الجماهير العربية من عنصرية وإضطهاد، وتحديات ومشاكل عالقة يستوجب الوحدة". -  وجاءت تصريحات رئيس مجلس محلي كفرقرع خلال إجتماع لجنة المتابعة العليا للحماهير العربية عصر اليوم السبت ، والتي إجتمعت لإجراء بعض التعديلات في دستور اللجنة ونظامها الداخلي، كذلك لتحديد الموعد النهائي لانتخاب رئيس لجنة المتابعة.

وقدم المحامي حسن عثامنة خلال الاجتماع إقتراحًا لرئيس اللجنة القطرية ينص على أن "تلزم وتتوجه اللجنة القطرية لقيادات الأحزاب والاعضاء بتشكيل قائمة واحدة ووحيدة عربية مشتركة، وإلا ستخرج اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بقرار مقاطعة الانتخابات الكنيست" بحسب إقتراح عثامنة , والذي قال في مداخلته "على اللجنة القطرية  أن تلزم القيادات الأحزاب والاعضاء بتشكيل قائمة واحدة ووحيدة عربية مشتركة وإلا ستخرج اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية بقرار مقاطعة انتخابات الكنيست المقبلة".

هذا، وقد عممت لجنة المتابعة لعليا للجماهير العربية بيانًا تلخيصيًا لجلستها التي عقدت اليوم، وجاء في البيان:" قرر المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعه الذي عقد ظهر السبت 6.12.2014 في مدينة الناصرة، إرجاء انتخاب رئيس للجنة المتابعة، وإرجاء تعديل الدستور، إلى ما بعد الانتخابات البرلمانية في آذار المقبل".

واضاف البيان:"وكانت سكرتارية اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية قد رفعت توصيتها بهذا الشأن إلى المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا، وذلك حرصًا منها كما أكدت في توصيتها على رسالتها الوحدوية بين الأحزاب والحركات السياسية الممثلة للجماهير العربية في كل معاركها ونضالاتها. وبعد نقاش مستفيض، قرّر المجلس المركزي للجنة المتابعة تبني توصية اللجنة القطرية، انطلاقا من دوافع وأهداف هذه التوصية، كما تقرّر إبقاء باب الترشيح لرئاسة لجنة المتابعة مفتوحًا حتى إشعار آخر" .














































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت