X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
17/12/2014 - 08:44:49 pm
ما هي المعيقات التي تمنع السلطات المحلية العربية من التقدم لمناقصة بناء حضانات يومية؟

بمبادرة من "سيكوي" ومركز مساواة ومركز انجاز: غداً لقاء يجمع بين وزارات الاقتصاد والمالية وسلطة التطوير الاقتصادي مع السلطات المحلية العربية لتخصيص ميزانية لبناءحضانات يومية


تستضيف، يوم غد الخميس،  بلدية كفرقاسم في مركزها الجماهيريوبحضور رئيس البلدية المحامي عادل بديرومشاركة السيد مازن غنايم رئيس بلدية سخنينورئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربيةلقاء يجمع بين وزارات الاقتصاد, المالية وسلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي مع ممثلي السلطاتالمحلية العربية وطواقمها المهنية بهدف مناقشة المعيقات التي تحول دونمشاركةالسلطات المحلية العربية في مناقصة كبيرة خصصت لبناء الحضانات اليومية في السلطات المحلية.

هذا وكانت قد اتخذت وزارتي المالية والاقتصاد قراراًفي بداية ايلول بتخصص 1.2 مليار شاقل لبناء 400 حضانة يومية . يأتي هذا القرار كتنفيذ جزئي لتوصيات لجنة مكافحة الفقر وعليه جزء من ميزانية تنفيذه تستند للميزانية الضئيلة التي رصدت لتنفيذ التوصيات. وقدقررت الوزارات تحصين 20% من الميزانية العامةلبناء حضانات الأطفال للسلطات المحلية العربية(المبلغ المخصص للسلطات المحلية العربية يعادل 200 مليون شيكل).

 وفي أعقاب انتهاء الموعد الاخير للتقدم الى المناقصة اتضح ان عدد السلطاتالمحلية العربية التي قد تقدمت واستوفت الشروطكان ضئيلاً. وقد قامت جمعيات سيكوي, مركزمساواة ومركز انجازبالتوجه الى الوزارات المعنية وتنسيق لقاء مع ممثلي السلطات المحليةالعربية لمناقشة العوائق والمسببات التي تحول دون تقدم السلطات العربية الىالمناقصة.

يشار الى ان جمعية الطفولة قدطالبت لسنوات طويلة الوزارات الحكومية بناء حضانات يومية ونجحت المؤسساتالمعنية في الزام الحكومة تخصيص ميزانيات لهذا الهدف.

وقد تم دعوةممثلي السلطاتالمحلية العربية وطواقمها المهنيةبما فيها: المدراء, سكرتير المجلس,المحاسبين، مدراء اقسام الرفاه الاجتماعيوالمعارف المهندسين للمشاركة في اللقاء والتطرق الى كافة المعيقات للتوصل الى منظومة والية تمكن السلطات المحلية العربية من التقدم للمناقصة لتخطيط وبناء حضانات يومية وتلقي وصرف الميزانية المرصودة في هذا المضمار.





Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت