X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
28/12/2014 - 10:46:41 am
لاول مرة في كفرقرع: لقاء اشراك الجمهور في اعداد الخارطة الهيكلية
يعمل مجلس محلي كفرقرع في الفترة الأخيرة بصورة مكثفة على مشروع الخارطة الهيكلية الشاملة، بهدف تطوير مخطط هيكلي مناسب وملائم لاحتياجات ومتطلبات سكان القرية المستقبلية من جهة، ولتحسين جودة الحياة في القرية ورفاهيّة سكانها من جهة أخرى.
ونظراً لأهمية هذا المشروع ودوره في تطوير القرية وتحديد مستقبلها، أولى رئيس المجلس المحلي، فور تسلمه مهامه في ادارة شؤون القرية،  اهتماما خاصا لدراسة الخارطة الهيكلية خاصة وموضوع التخطيط والبناء عامة. ومع العلم أنه على مدار اكثر من 30 عاما لم ينجز تقدم في موضوع الخارطة الهيكلية .
وبعد الدراسة  المعمقة، وجد رئيس المجلس المحلي الحامي حسن محمد عثامنة أن المقترح الحالي للخارطة الهيكلية لا يأخذ بعين الاعتبار احتياجات الناس والبلد، لا للمدى القريب ولا للمدى البعيد. وعليه قرر رئيس المجلس المحلي منذ عدة اشهر، إعادة النظر بكل المخطط وذلك بالتعاون المتواصل مع المواطنين واشراكهم في تخطيط بلدهم ومستقبلها الحيزي في جميع المستويات.
وعليه ومن اجل التقدم بمشروع الخارطة الهيكلية لقرية كفرقرع بادر رئيس المجلس المحلي للقاء جماهيري عقد مساء يوم أمس الجمعة في قاعة المؤتمرات بالمركز الجماهيري الحوارنة بمشاركة المواطنين .
رئيس المجلس المحلي افتتح اللقاء مقدما التحية والشكر لكل من لبى الدعوة , وقال ان هذه الخطوة تعكس ايماننا بان المواطن يجب ان يكون شريكا مع المجلس في صنع القرار، ونحن نثمن عاليا دور المواطنين وحقهم وواجبهم في مشاركة المجلس في كل المجالات، وهذا اللقاء هو بمثابة البداية فقط والتي سنواصل بعدها اشراك الجمهور في كافة مجالات عمل المجلس المحلي , واضاف رئيس المجلس: "اشراك الجمهور اليوم هو بداية ان شاء الله الى بدأ وضع مشروع الخارطة الهيكلية على محك الراي العام في القرية من اجل ان ننجز الخارطة الهيكلية والتي سينعم بها جميع مواطني القرية ".
كما واعلن رئيس المجلس المحلي ان جلساته المهنية مع وزارة الداخلية قد تكللت بالنجاح حيث اقنع وزارة الداخلية ومن خلال مصادقتها الرسمية على تحمل تكاليف موضوع تخطيط الخارطة الهيكلية من خلال مهندسين مهنيين بمشاركة اللجنة المحلية من اهالي كفرقرع ".
واردف رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية امام الحضور : يعتبر اشراك الجمهور أداة ضرورية للوصول إلى تخطيط أفضل فيما يناسب إحتياجات السكان وأسلوب الحياة اليومية للسكان ".
يذكر ان مشاركة الجمهور كانت فعالة وجدية، تمكن من خلالها المشاركين من اجراء نقاشات حول مواضيع مختلفة، كالسكن والمناطق المفتوحة الخضراء والتجارة والصناعة وغيرها. 
هذا وطرح المشاركون وجهة نظرهم فيما يتعلق بالمشاكل والصعوبات التي يواجهها سكان كفرقرع، والمواضيع التي يجب التطرق إليها على يد المخطط، وتوصياتهم لتحسين الوضع التخطيطي للقرية ومواضيع اخرى.
هذا وتوج اللقاء في تشكيل لجنة لتمثل مواطني كفرقرع والحضور والتي ستكون شريكة حقيقية في بدأ مشروع الخارطة الهيكلية والتي ستعمل مع المهنيين والمختصين والمهندسين الذين سيباشرون العمل عما قريب على المشروع.



























































































































































































































































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت