X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
16/01/2015 - 08:51:32 am
الطيبي يطالب بإقامة لجنة تحقيق خارجية حول استشهاد سامي الجعار من رهط

أرسل النائب أحمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير،  رسالة الى المفتش العام للشرطة الجنرال يوحنان دنينو يطالبه فيها بإجراء تحقيق حول استشهاد الشاب سامي خالد الجعار من مدينة رهط في أعقاب إطلاق النار عليه من قبل رجال الشرطة. وأوضح الطيبي لدنينو بأن تكرار هذه الحوادث حيث أن الجعار هو الضحية رقم 49 من المواطنين العرب منذ هبة الأقصى عام 2000  إنما يؤكد ان تعامل الشرطة مع الجمهور العربي تعامل عنصري وغير مسؤول ، وان المواطنين العرب هم أعداء وليس كمواطنين متساوي الحقوق . واضاف الطيبي : لم تُتخذ العبرة من جرائم القتل الماضية التي ارتكبها رجال شرطة وكان آخرها استشهاد خير حمدان من كفر كنا. وأكد الطيبي لدنينو ان التساهل مع ما يقوم به رجال الشرطة واليد الخفيفة على الزناد ، يحول دون وجود رادع ويؤدي الى قرارات ميدانية خاطئة يروح ضحيتها مواطنون عرب، مما يستوجب إصدار التعليمات لرجال الشرطة حول كيفية التعامل مع الجمهور وعدم الاستخفاف بحياة الشبان العرب.  

 

وفي ذات السياق طالب الطيبي من وزير القضاء المسؤول عن وحدة التحقيق مع الشرطة " ماحاش " بإقامة لجنة تحقيق خارجية في هذا الحادث حتى لا تتكرر السناريوهات السابقة عندما تُغلق الملفات بدون إدانة أي شرطي او معاقبته على جرائم قُتِل فيها مواطنون عرب.

وأوضح الطيبي بأن وحدة التحقيق الشرطية الداخلية أثبتت تساهلها مع ما يرتكبه رجال الشرطة في مثل هذه الحالات، بحيث لا نرى قرارات إدانة او عقوبة ، مما يستوجب لجنة خارجية مستقلة ليكون التحقيق في الحادث موضوعياً وحقيقياً. وتساءل الطيبي : لماذا يُقتل مواطنون عرب فقط، بينما تجرى عشرات المظاهرات والمواجهات بين الشرطة ومواطنين يهود ولا يُقتل فيها أحد. إنما هذا يؤكد الازدواجية في التعامل مع المواطنين والفرق في التعامل تجاه العرب عما هو تجاه اليهود.   




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت