X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
19/01/2015 - 04:50:52 pm
اعلان الاضراب الشامل بالوسط العربي غدا الثلاثاء
رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين مازن غنايم ، أعلن ظهر اليوم ،وخلال الاجتماع الطارئ للجنة المتابعة للجماهير العربية ، المنعقد في بلدية رهط ، أعلن الاضراب الشامل والعام غدا في كافة البلدات العربية في البلاد .
وفقا للقرار فان الاضراب يشمل المحال التجارية والمؤسسات المختلفة ، بما في ذلك المدارس .
يشار الى أنه يشارك بالاجتماع الطارئ عدد من قيادات الوسط العربي ، ومنهم أعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية .

مؤسسة النقب للأرض والانسان : " حقنا اقوى من بطشهم "
وعلى صعيد متصل ، دعت مؤسسة النقب للأرض والانسان في بيانها اليوم الاثنين " كافة الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني بالتزام الاضراب تضامنا مع شهداء النقب الذين روت دماؤهم تراب النقب الطاهر دفاعا عن كلمة الحق ورفضا للظلم والبطش الذي تمارسه المؤسسة الإسرائيلية بحق الامنين في النقب ".
وأضاف  البيان : " حيت مؤسسة النقب الوقفة الجماهيرية الحاشدة لأهلنا في الداخل الفلسطيني وتضامنهم الكبير مع اخوانهم واهلهم في النقب والتلاحم الاصيل بين ابناء الشعب الواحد من اقصى شماله حتى اقصى الجنوب " 
وحملت مؤسسة النقب " الاجهزة الشرطية  تبعات الاعتداء على السكان والامنين في بيوتهم وحذرت من امتداد الغضب الجماهيري لكافة ربوع النقب في حال تمادت الاجهزة الشرطية في عنجهيتها وقمعها  للمطالبين بحقوقهم المشروعة في العيش على ارضهم بكرامة والتعبير عن رايهم  بحرية تامة  ". 

مجلس القسوم : ملتزمون بقرار الاضراب
من ناحيته ، أعلن رئيس مجلس مستخدمي القسوم سالم الاطرش ان يوم غد الثلاثاء 20/1/14 سيكون يوم إضراب لجميع المستخدمين في المجلس .
وجاء في بيان عممه المجلس : " تأتي هذه الخطوة تضامنا مع أهلنا في النقب بعد الأحداث الأخيرة والمؤسفة التي تشهدها مدينة رهط  ".

رئيس بلدية باقة الغربية : " نستنكر وندين عملية القتل الوحشي برهط"
كما جاء في بيان عممه الناطق بلسان بلدية باقة الغربية :" دعت بلدية باقة الغربية استجابة لقرار لجنة المتابعة القطرية، لإضراب عام يشمل المدارس وجميع المؤسسات في البلدة غدا الثلاثاء، وذلك احتجاجا على قتل الشابان من رهط بدم بارد من قبل الشرطة الإسرائيلية " .
وفي حديث مع رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ قال :" نحن نستنكر وندين عملية القتل الوحشي للشبان من رهط  على يد رجال الشرطة، ونطالب بمحاكمتهم على هذا العمل، لذلك قمنا بدعوة لإضراب غدا الثلاثاء في كافة المؤسسات في باقة والمدارس".
وأضاف:" قمت بإرسال رسالة تضامنية لرئيس بلدية رهط، وأكدنا فيها أننا بلد واحد، وفقيدهم هو فقيدنا ". 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت