X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
29/01/2015 - 11:37:01 am
الجيش يبقي حالة التأهب على الحدود مع لبنان وجلسة طارئة في مجلس الأمن
sawsan boshnak

الدراسة تنتظم اليوم كالمعتاد في شمالي البلاد ومنتجع جبل الشيخ سيكون مفتوحًا أمام الزوّار

إسرائيل قررت إبقاء الجيش في حالة تأهب قصوى استعدادًا لأيّ سيناريو محتمل مع تصاعد الأمور وزيادة تعقيدها

في أعقاب العمليّة التي نفذها حزب الله ال لبنان ي، أمس في هار دوف، ومقتل جنديين وإصابة آخرين، قررت إسرائيل إبقاء الجيش في حالة تأهب قصوى استعدادًا لأيّ سيناريو محتمل مع تصاعد الأمور وزيادة تعقيدها، خصوصًا وأنّ الحدود الاسرائيليّة اللبنانيّة تشهد توترًا كبيرًا بعد قيام الجيش أمس، بالرد المباشر تجاه مصدر إطلاق النيران الذي استهدف الدوريّة العسكريّة، بالإضافة الى شنّ غارات على الجنوب اللبناني، الأمر الذي أسفر عن مصرع جندي تابع لقوّات اليونيفيل وهو اسباني الجنسيّة في الغارات الإسرائيليّة.

ومن ناحية أخرى، توعد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالردّ على الهجوم من قبل حزب الله واعدًا بتدفيعه الثمن. وعلى صعيد آخر، يعقد مجلس الأمن اليوم لقاءً لبحث التطورات على الحدود الاسرائيليّة اللبنانيّة، بالإضافة الى فتح تحقيق في عمليّة مقتل الجندي الأجنبي. كما وندد مجلس الأمن بمقتل الجندي الاسباني.

وأعلن حزب الله اللبناني أمس، مسؤوليّته عن عمليّة "مزارع شبعا"، مشيرًا الى أنّها جاءت انتقامًا لاغتيال اسرائيل للناشط البارز في حزب الله جهاد عماد مغنيّة والجنرال الإيراني في هجوم على القنيطرة السوريّة.

انتظام الدراسة كالمعتاد
وقالت مصادر اسرائيليّة إنّ "الدراسة تنتظم اليوم كالمعتاد في شمالي البلاد، كما أنّ منتجع جبل الشيخ سيكون مفتوحًا أمام الزوّار".




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت