X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
06/02/2015 - 01:05:54 am
المعهد الأكاديمي العربي للتربية في بيت بيرل ينظّم يوماً مفتوحاً للتعريف باللقبين الأوّل والثاني

ينظّم المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل يوماً مفتوحاً وذلك يوم الإربعاء 18.02.2015، للتعريف باللقب الأوّل واللقب الثاني، ويتضمّن اليوم أيضاً جولة تعريفيّة في الحرم الأكاديمي ونشاطات ثقافيّة وفنيّة متنوّعة وثريّة.

 

وسيتيح اليوم المفتوح لجمهور الطلاب والمعلمين التعرف عن قرب على المعهد والمسارات والتخصصات المختلفة التي تدرّس فيه  (BE.d,ME.d,     MTeach) وشروط القبول، بحيث سيتخلل اليوم لقاءات مع رؤساء هذه التخصّصات ومع رئيس المعهد، فضلاً عن لقاء طلابيدرسون في المعهد.

 

ويتضمّن اللقب الأول، عدة مسارات  كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عدّة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم  والتاريخ، ويقيم المعهد كذلك مسارات مبتكرة وإبداعية  كمسار التربية اللامنهجية وذلك بالاشتراك مع الكلية الأم.

 

ويذكر أنّ برامج اللقب الثاني تتضمن البرنامج الاستثنائي في التدريس (M.Teachوالذي يتيح للخريجين في نهاية دراستهم الحصول علىاللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في الوقت ذاتهكما يحصل كل من يقبل لهذا البرنامج على منحة تعليمية كاملة على مدار سنتين تغطي نفقاتالتعليم كاملةً.

 

وهنالك أيضاً برنامج تدريس اللغات (M.Edوالذي يتيح تدريس اللغات الثلاث العربيّة، العبريّة والإنجليزيّة في إطار لقب واحد، ويسعى هذاالبرنامج لتحسين المشهد اللغوي داخل المدارس العربيّة، وهو  يعد من أفضل البرامج لتدريس اللغات القائمة في الجامعات والكليّات المختلفةفي البلاد، وينفرد به المعهد.

 

أمّا اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Edفهو الأوّل من نوعه، بحيث أنّ هذه هي المرّة الأولى التي تقوم فيها مؤسّسةأكاديميّة في إسرائيل بتدريس هذا الموضوع في إطار دراسات علياوتأتي أهميّة هذا البرنامج، في كونه يتيح للمرة الأولى البحث والتعمّق فيكافة مركبات الثقافة العربيّة.

 

كما يمكن دراسة البرنامج الإستثنائي والمرموق لتأهيل الأكاديميين لتدريس الرياضيّات بمستوى خمس وحدات تعليميّة، والمعد بمشاركة صندرق "ترامب" ووزارة التربية والتعليم، ويهدف إلى بلورة مجموعة نوعيّة من المعلمين المختصّين والأكفّاء لقيادة البحث في مجال تعليم الرياضيّات في البلاد

 

من الجدير التنويه إلى أنّ المعهد كان قد حصد المرتبة الأولى من حيث معطيات قبول الطلاب، أي معدّل الدّمج ما بين البسيخومتريوالبجروت، وذلك على مستوى كليّات تأهيل المعلمين العرب، وحصد المرتبة الثانية على مستوى كليّات تأهيل المعلمين عامةً والتي تشملالوسطين اليهودي والعربي ويفوق عددها العشرين كليّة، وفق تصنيف وزارة التربية والتعليم














Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت