X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/02/2015 - 07:13:42 pm
اللقاء الثامن لطلاب التحديات والتنمية البشرية في الطيرة

تستمر مجموعة الطلاب المشتركة في برنامج التحديات والتنمية البشرية باللقاء اسبوعيا من اجل الفعاليات الشيقة التي سيتم تمريرها لهم والتي تتخلل بالاضافة الى الجولات الميدانية وفي الغابات الكثير من التنمية البشرية التي تدعم الطالب بالتفكير الايجابي والابتعاد عما قد يؤذيه ويؤذي من حوله.

في اللقاء الثامن الذي تم خلال الاسبوع والمستمر بالتعاون ما بين رئيس البلدية مأمون عبد الحي، بسمة دعاس منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة وعمر عبد الحي العامل الاجتماعي من مكتب الشؤون الاجتماعية، حمزة منصور مرشد التحديات ومدير شركة تجوال للتحديات بالتعاون مع طلاب مدرسة عتيد الثانوية، مدرسة طوماشين الثانوية والتكنولوجية.

في اللقاء الثامن تم تقسيم الطلاب لثلاث فرق وقامت كل مجموعة بتطبيق ما تعلمه الطلاب في اللقاءات السابقة، وخاصة ما تم تمريره في اللقاء السابع حين تعلم الطلاب انواع العقد المختلفة وكيفية استخدامها وبناء محطات النزول بالحبال لداخل مغر لوزيت بالقرب من قرية عجور المهجرة. حيث قامت كل فرقة ببناء محطة النزول الخاصة بها في ثلاث مغر مختلفة بإشراف المرشد حمزة منصور الذي قام بالمتابعة والتأكد من سلامة العمل الجماعي لكافة الفرق، مرفقا الشرح الاضافي حول كيفية انزال زملائهم داخل المغر من فتحات على سطح الارض بواسطة الحبال عن ارتفاع 20 متر الى قعر المغر وان يكونوا داعمين لبعضهم البعض.

تعزز هذه الفعالية روح الانتماء للمجموعة والعمل الجماعي حيث ان كل فرد له مهمته الخاصة به والمكملة لباقي مهام افراد المجموعة، وعلى كل منهم تحمل مسؤولية اتقان المهمة حفاظا على سلامة من حوله وتم ربط هذا المضمون بالحياة اليومية والمجتمع المحيط لهم وواقع تأثير جيل الشباب على المجتمع.

في نهاية اللقاء جهّز الطلاب وجبة غذاء مشتركة هدفت لتوحيد المجموعة من بعد التعاون بالعمل وذلك دعما وتجهيزا لمهمات اصعب والتي تحتاج الى تلاحم المجموعه في اللقاءات القادمة.

بسمة دعاس، منسقة السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في الطيرة :" ان هذا البرنامج مبني بشكل خاص لهذه الفئة العمرية من ابناء الشبيبة بهدف رفع الوعي لاهمية الامان والسلامة وعلى ان افعالنا لا تؤثر فقط علينا انما تؤثر على كافة شرائح المجتمع بطريقة غير مباشرة".

 

 



















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت