X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/02/2015 - 01:08:12 pm
المركز الطبي للجليل نهاريا يحصل على اول جهاز متطور لعلاج اعتام عدسة العين

 احتفل الاطباء والخبراء المهنيين في قسم العيون في المركز الطبي للجليل – نهاريا بحصولهم على جهاز "سنتريون" الذي يقوم بعملية تبديل عدسة العين لدى المرضى الذين يعانون من اعتام عدسة العين (الكاتركت). وسيكون الجهاز في خدمة المرضى من منطقة الجليل الذين يعانون من مرض تعتيم العين (الكاتركت) الذي يزداد بنسب عالية في السنوات الاخيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص، وبامكان المرضى التوجه الى المركز الطبي، بعد الحصول على توجيه من الطبيب المعالج، وذلك بهدف تعين دور لاجراء العملية عن طريق الجهاز.

وجهاز "سنتريون" هو من انتاج الشركة الامريكية العالمية "ألكون"، وبواسطته يستطيع الاطباء القيام بعملية استبدال عدسة العين التالفة والتي تعاني من اعتام، بخطوات غير معقدة ولا تشكل خطر على عين المريض ولا على حياته.

ويعتبر مرض تعتيم العين (الكاتركت) احد الامراض المنتشرة كثيرا في العالم حيث تم في عام 2010 القيام بما يقارب عشرة ملايين عملية لاستبدال العدسة في العالم ومتوقع ان تزداد هذه الاعداد بشكل كبير، اذ تشير التوقعات انه في العام 2020 سيتم اجراء 32 مليون عملية في العالم، اذ تشير الان ان 4 من كل 10 مسنين فوق جيل ال 70 عاما يعانون من هذا المرض ويحتاجون لعملية.

واعرب الدكتور تسفي سيغال، مدير قسم العيون في المركز الطبي للجليل – نهاريا، عن سروره بوصول الجهاز الى قسم العيون مؤكدا ان الامر بمثابة قفزة تكنولوجية نوعية في المجال وقال "من خلال الجهاز سنتمكن من القيام بعملية تبديل العدسة التالفة لدى المريض واستبدالها بعدسة جديدة اصطناعية مع القدرة على سيطرة حركة العين من اجل الحصول على نسبة نجاح تفوق ال 98%. وحقيقة وصول الجهاز لقسم العيون في المركز الطبي للجليل يدل على ان قسم العيون في المركز الطبي للجليل هو من الاوائل في البلاد".

الدكتور مسعد برهوم، مدير المركز الطبي للجليل – نهاريا :" نحن نسعى دائما لتقديم الافضل من اجل اهلنا في الجليل وانا على يقين بان الجهاز سيساعد الاف الاشخاص الذين يعانون من اعتام عدسة العين بدرجات مختلفة، واننا ندمج معا طاقم طبي مهني مع اجهزة تكنولوجية متطورة وحديثة جدا".

 




Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت