X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
23/02/2015 - 01:00:08 pm
أسبوع التثقيف الصحي في ثانوية كابول

نظمت إدارة المدرسة وطاقم التربية الاجتماعية في مدرسة كابول الثانوية أسبوع تثقيف صحي لجميع طلاب المدرسة بتغطية من صندوق المرضى مئوحيدت وقسم مكافحة المخدرات والكحول في مجلس كابول.

أفتتح الاسبوع بفعاليات توعية وتثقيف في موضوع الصحة لطلاب المدرسة, حيث بدأ بسلسلة من المحاضرات  امتدت على مدار ثلاثة ايام , الأحد, الاثنين والثلاثاء من قبل الدكتور خالد هيبي, وطاقم متنوع من عيادة المرضى "مئوحيدت" فرع كابول  والتي خصصت   لطلاب ولطالبات  طبقات العواشر, الحوادي عشر والثواني عشر.

ألقى الدكتور, خالد هيبي محاضرته حول اضرار التدخين ومخاطره على الصحة لجميع الصفوف على مدار ثلاثة ايام متتالية .

وتناولت محاضرة اخصائيتا التغذية, نردين ذباح وإيهال بيسان  موضوع الصحة السليمة ,كيفية المحافظه على تغذية سليمة عند جيل المراهقة, نمط الحياة الصحي, معايير التغذية الحكيمة والسليمة, نوعية الغذاء, الهرم الغذائي, أهمية نبذ عادات وسلوكيات تغذية خاطئة.

وحاضر الممرض ومدير عيادة "مئوحيدت" في كابول , السيد محمد عبد الرحمن عن أمراض السرطان ,انواعه وطرق الوقاية من بعض الانواع منه, وشدد على أهميه الاكتشاف المبكر مما يرفع كثيرا من نسبه الشفاء .

أيضا, قدم الدكتور يوسف خالد محاضرةً حول مرض السكري, مسببات ,أعراض وكيفية الوقاية منه,وذلك بواسطة ممارسة نشاطات وتمارين رياضية مختلفة وتغذية حكيمة وسليمة. وقد  رافقته الممرضة وداد أشقر وأجرت عدة فحوصات طبيه  فورية لبعض الطلاب والمعلمين منها :  فحص وقياس نسبة السكر في الدم وقياس ضغط الدم , وشددت على اهمية زيارة الطبيب واجراء فحوصات دوريه  كل مدة  من الزمن  حتى للأشخاص المعافين.

وقام الاستاذ قاسم طربيه بتقديم محاضرة لصفوف العواشر حول اضرار الكحول والمخدرات وسبل تفاديها في مجتمعنا.

كما قام معلمو التربية البدنية في المدرسة بمرافقة بعض الطلاب بممارسة  رياضة المشي  في مسار مدخل القرية, من اجل  تشجيعهم وحثهم على المواظبة بممارسة  الرياضة بشكل عام ورياضه المشي بشكل خاص.








































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت