X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
24/02/2015 - 09:48:16 pm
جلسة عمل لمنتدى السلطات البدوية في المجلس المحلي بير المكسور

برعاية المجلس المحلي بير المكسور عقد اليوم منتدى السلطات المحلية البدوية جلسة عمل لرؤساء المجالس البدوية ورجل الاعمال (موطي كهانا) وهو رجل اعمال يهودي يعيش الولايات المتحدة .

حضر الاجتماع السيد محمد غدير رئيس المجلس المحلي بير المكسور-المكمان, السيد زيدان كعبية رئيس المجلس المحلي كعبيةحجاجرة طباش ,السيد منير زبيدات رئيس المجلس المحلي بسمة طبعون, السيد عاطف غريفات رئيس المجلس المحلي الزرازير , د. ياسر عمر رئيس المجلس الاقليمي البطوف, السيد نعيم شبلي رئيس المجلس المحلي شبلي- أم الغنم, السيد حسين لهيب رئيس المجلس المحلي طوبىزنغرية, السيد رياض كبها مدير المركز العربي اليهودي جبعات حبيبة, الاخت سريا نجيدات من المجلس المحلي بعينة- نجيدات , الناشطة الاجتماعية الاخت  ناديا غريفات.

كما حضر اللقاء طاقم من موظفي المجلس المحلي  جمعة حجيرات سكرتير المجلس المحلي, احمد حجيرات محاسب المجلس, محمد جابر محاسب مرافق, علي حجيرات مراقب المجلس, رملي غدير مركز الشبيبة, عبدالله حجيرات, زكي طواعنة مسؤول القوى البشرية, حسين غدير ضابط الامن, مصطفى غدير.

افتتح الجلسة السيد محمد غدير رئيس المجلس المحلي بير المكسور حيث رحب بالضيوف الكرام  وبرؤساء المجالس والسيد موطي كهانا على زيارته للقرية والسيد رياض كبها .

وفي هذا السياق  تحدث عن المشاكل التي تواجهها القرى بالنسبة لنقص اماكن للعمل وخاصة للنساء واهمية وضع  خطة عمل لتوفير اماكن عمل للنساء حيث ان الامر يزيد من تقدم المجتمع .

السيد زيدان كعبية رئيس المنتدى قدم ملخصا عن البدو والمشاكل التي يواجهها البدو في البلاد على عدة اصعدة واهمية رفع المستوى الاقتصادي للقرى البدوية حيث ان اغلبية القرى ترقد في اسفل السلم الاجتماعي- الاقتصادي ومدى اهمية التعليم العالي والمستوى الاقتصادي.

السيد حسين لهيب  اكد على اهمية وضع خطة عمل لحاجات النساء في القرى البدوية  كما وتحدث السيد نعيم شبلي  عن امكانية مساعدة القرى في اعطاء منح للطلاب الجامعيين.

السيد منير زبيدات اكد انه من المفضل ان كل مجلس محلي يضع خطة مناسبة بما يتعلق بأماكن عمل للنساء اكد على همية زيادة اللقاءات المشتركة بين العرب  واليهود وبناء مشاريع مشتركة.

السيد عاطف غريفات تحدث الصعوبات التي تواجهها القرى البدوية وان المستوى الاقتصادي للقرى في درجات منخفضة كما وأكد على اهمية دعم الدراسات العليا, كذلك اهمية ايجاد اماكن عمل للنساء, اما الدكتور ياسر عمر فقد تحدث عن زيادة فرص العمل للجامعيين كذلك طلب من موطي كهانا تواصل مع جهات داعمة ومستثمرين.

الأخت سريا نجيدات تحدثت باسم المجلس المحلي بعينة نجيدات على العمل من اجل دمج المرأة في المجتمع, والعمل على ايجاد اماكن عمل للنساء .

اما السيد موطي كهانا فقد أكد على دعمه الكامل لأهمية دمج المرأة في المجتمع ودعمه لايجاد اماكن عمل وكذلك هنالك امكانية اعطاء قروضات لكل امرأة تود فتح مصلحة عامة واكد بأن قضية المنح للطلاب سيتم فحص الموضوع وايجاد متبرعين .

 




























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت