X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
01/03/2015 - 02:08:00 pm
المدرسة الاعدادية"أ" تستضيف الكاتبين ناجي ظاهر وميسون أسدي والخطاط كامل قدورة

*شعارالمدرسةلهذاالعام: "ولا يضرنا أنه ليس على رؤوسنا تاج، ما دام في ايدينا قلم وكتاب"*

*بمناسبة يوم اللغة العربية وافتتاح مسيرة الكتاب،استضافت المدرسة الاعدادية "أ" في كفر كنا كل من الادباء ناجي ظاهروميسون أسدي والخطاط كامل قدورة. التقى الثلاثة مع طلبة المدرسة وتحدثوا عن تجربتهم في عالم الكتابة والابداع والخط.وقد شمل برنامج اليوم على فعاليات متعددة، قام بها طلبة صفوف الثوامن وطاقم معلميها وإدارتها.

أشرف على انجاز هذا اليومميرفت خماسية- مركزة اللغة العربية،ومعلمي اللغة العربيةفي المدرسة وهم:خديجة عمر، علا خمايسة، عامر عواودة، اسامة عواودة، بلال نصار، واشرفا على تنفيذ المشروع والعمل على انجاحهمدير المدرسة عمر امارة ونائبه عامر عباس.

افتتح اليوم الاحتفالي بكلمات عن اللغة العربية واهميتها واهمية المطالعة وتحدث كل من ميرفت خمايسة والمدير عمر امارة، عن اهمية المطالعة. وقدم الطلبة حوار بين اللغة العربية الفصحى والعامية، وقدموا مسرحية "سباق الزقاق" لطارق البكري، بإعداد وتمثيل الطلبة. وغنى الطالب ثائر زريقات اغنية "جادك الغيث". وشمل اليوم برنامج العاب والغاز، وبرنامج "من سيربح المليون".

 قام الكاتب ناجي الظاهر بتقديم محاضرة عن القصة وكتابة القصة واهمية القراءة، اما الخطاط كامل قدورة فشرح عن الخط العربيوانواعه واهمية اهتمام الطلبة بخطهم، وناقشت الكاتبة ميسون أسدي قصة "رحلة الصيف والشقاء" التي قرأها الطلاب من قبل، حيث وردت في كتاب تعليم اللغة العربية "الوافر" لمؤلفه د. محمد حمد،واسهبت الكاتبة عن تجربتها في الكتابة والقراءة لتشجيع الطلبة ليحذو حذوها.

وعلمنا من معلمة اللغة العربية خديجة عمر، أن الطلاب، سيباشرون بعد هذا اليوم، بمرافقة معلميهم، بمطالعة العديد من القصص، واختيار بعضها، ليتم تلخيصها أو عمل مجسم عنها أو رسومات، لتكون عبارة عن رسالة حول ما قرأوا. وسيتم في شهر ايار القادم،الإعلان عن احسن قصة وعن اكثر صف قرأ وطالع، ومن هو الطالب الذي سيتوج ملك القراءة، خاصة وان شعار المدرسة لهذا العام:"ولا يضرنا أنه ليس على رؤوسنا تاج ما دام في ايدينا قلم وكتاب".

 





































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت