X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/03/2015 - 12:14:33 am
ثانوية بيسان تستعدّ للإحتفال بيوم الثقافة الفلسطينية في 13 آذار في مركز معروف سعد الثقافي

يصادف الثالث عشر من آذار- ذكرى ميلاد الشّاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش الذي عبّر بشعره ونثره عن فلسطين ماضياً وحاضراً وبعد وفاته رسم بتعابير جذّابة وسلسة ملامح مستقبلها الواعد.

بعد وفاته، أقرّت الأونيسكو اعتبار هذا اليوم، يوماً للثقافة الفلسطينيّة.

جمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة وانطلاقاً من رؤيتها لأهميّة الثّقافة وانتشارها في أوساط الشّباب الفلسطيني، أطلقت مبادرة إجراء مسابقة الإلقاء الشّعري في ثانويّة بيسان التّابعة للأنروا في عين الحلوة، والتي تعتبر الصرح التربوي الأوّل والأكبر للاجئين الفلسطينيّين في لبنان حيث تضمّ ما يزيد عن 1200 طالبة وطالب في مراحل التعليم الثّانوي.

أكثر من 80 طالبة وطالب شاركوا في المسابقة، بإشراف لجنة تحكيم من أهل الإختصاص، ضمّت الشّعراء سبع عبد الرّازق ومحمّد كرّوم، ورئيس الإتّحاد العامّ للفنّانين الفلسطينيّين في لبنان المسرحي الأستاذ محمّد الشّولي والآنسة ناهدة حليمة الناشطة الإجتماعيّة في جمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة.

أنتجت التصفيات، حصر المسابقة النّهائيّة بـ (18) طالبة وطالب.

ثانويّة بيسان وجمعيّة ناشط الإجتماعيّة الثّقافيّة سينظّمان مهرجاناً ضخماً لهذا الحدث الثّقافي الأوّل في المنطقة وذلك يوم الجمعة الموافق 13 آذار الساعة الثالثة بعد الظّهر في قاعة معروف سعد الثّقافي، لاختيار الفائزين الثّلاثة، بإشراف لجنة تحكيم، ورعاية وزارة الثّقافة اللبنانيّة وسفارة دولة فلسطين.























Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت