X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/03/2015 - 01:17:01 am
محطات غذائية صحية في مدرسة كابول الثانوية

بجو من المرح والفرح تألق طلاب مدرسة كابول الثانوية بتحضير وجبات غذائية صحية. وقد تنافس صفوف المدرسة في عرض الوجبات الغذائية الصحية حيث أبدعوا بتقديم وصفات وأطباق صحية خالية من الدهون والزيوت ومليئة بأنواع الحبوب والفاكهة والمشروبات الطبيعية. وحرصوا بأن تشمل المحطات الصحية مركبات غذائية متنوعة مراعية مركبات الهرم الغذائي للأكل الصحي الصحيح الذي يجب اتباعه. وقد كانت احدى المحطات من تحضير الشيف احمد ريان من خلالها حضر انواع حلوى سريعة مكوناتها من الشوفان والكتان والجر نولا وطحين القمح والعسل وشرح للطلاب القيمة الغذائية لهذه المركبات للجسم.
أبدع الطلاب بعرض محطاتهم الغذائية من خلال تزيينها وتنظيمها لتكون بغاية الروعة والجمال. فيما تجولت لجنة من المعلمين وشخصان مهنيان من مجال الغذاء الصحي ليقيموا الوجبات الصحية لكل صف بناءً على معايير تنوع المركبات الغذائية, نوعية الغذاء السليم والصحي، قيمة الغذاء من ناحية السعرات الحرارية والعمل الجماعي الصفي في تحضيره اضافة الى التكلفة المادية التي استثمرت لتحضيره. وفي النهاية فاز بأعلى علامات حسب تقييم اللجنة الصف الحادي عشر أ.

هذه  الفعالية القيمة كانت تتويجا لفعاليات الاسبوع الصحي الذي كان قبل اسبوعين الذي شمل محاضرات وورشات عمل تثقيفية للطلاب. هدفها تثقيف الطلاب على الاكل الصحي والسليم واستبدال صرعة الغذاء العصري السريع الذي يتهافت اليه اولادنا  بالغذاء الطبيعي, التراثي السليم .












































































































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت