X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/03/2015 - 04:32:56 pm
ادخال جهاز منظار طبي متطور في قسم الجهاز الهضمي في المركز الطبي للجليل – نهاريا

يستمر المركز الطبي للجليل – نهاريا بتطوير خدماته الطبية لصالح سكان منطقة الجليل، حيث قامت الادارة مؤخرا باقتناء العديد من الاجهزة الطبية الحديثة التي تم طرحها في السوق الطبي العالمي من كبرى الشركات العالمية، ومن بين هذه الاجهزة المتطورة الذي تم ادخاله الى قسم الجهاز الهضمي في المركز الطبي للجليل، جهاز منظار متطور والذي  يمكن ادخالها لجسم المريض الذي يعاني من مشاكل في جهازه الهضمي، وذلك لكشف وتحديد المرض الذي يعاني منه المريض،  خاصة المريض الذي كان من الصعب على الاطباء او على الاجهزة الطبية الاخرى تشخيص مرضه من خلال تصوير الاشعة  CT, MRI  او حتى في Ultrasound.

الدكتور وسام سبيت، نائب قسم الجهاز الهضمي في المركز الطبي للجليل – نهاريا اكد ان ادخال الجهاز الجديد يساعد بشكل كبير الطاقم الطبي على تشخيص الامراض وايضا يساعد المرضى على التقليل من معاناتهم ومن الاوجاع التي يعانون منها عن طريق الكشف المبكر  قدر الامكان عن المرض وقال الدكتور سبيت "للفحص الكثير من الاستعمالات وخاصة القدرة على كشف امراض صغيرة التي من الصعب كشفها من خلال الفحوصات التي تتم عن طريق اجهزة اخرى. ونحن المركز الوحيد في البلاد خلال الفحص يُمكِنُنا الجهاز من اخذ عينة من الخلايا ويتم فحصها وتشخيصها من قبل اخصائي علم امراض مباشرة بعد اخراج المنظار من جسم المريض". وأضاف سبيت "من خلال استخدام هذا الجهاز سنتمكن من استلام نتائج الفحوصات بشكل مباشر للكثير من الفحوصات عوضا عن الانتظار لمدة ايام وأسابيع مما يساهم في علاج المرض بشكل اسرع".

هذا الجهاز يستطيع ان يمييز نسبة تواجد الحصى في قنوات المرارة الذي يسهّل عملية استمرار العلاج ويستطيع الاطباء من خلال هذا الجهاز فحص الافات الفرعية الموجودة في الطبقات المخاطية حول الجهاز الهضمي وخاصة القسم العلوي للجهاز الهضمي وتمييز انواع هذه الالياف، من اجل اختيار افضل العلاجات للمرضى.

الدكتور وسام سبيت، يعمل في المركز الطبي للجليل – نهاريا منذ 18 عاما، درس موضوع الطب في معهد الابحاث التطبيقية "التخنيون" وتخصص في مجال الامراض الداخلية في المركز الطبي رمبام وفي موضوع امراض الجهاز الهضمي تخصص في المركز الطبي للجليل – نهاريا. وهو خبير في مجال  فحوصات المنظار للجهاز الهضمي وخاصة بما يتعلق بالمرارة والبنكرياس وقبل عدة سنوات ادخل الدكتور سبيت خدمة ال EUS وذلك بعد حصوله على شهادة استكمال في منظار الالتراساوند للجهاز الهضمي من المركز الطبي سان رفاييل وهو من اكبر المراكز العالمية ومقرة في مدينة ميلانو الايطالية.







Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت