X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
20/04/2015 - 07:41:53 am
يونا ياهف :" الحكومة الإسرائيلية أعلنت حربا على ثلث سكان الدولة".

 

"أعلنت الحكومة الإسرائيلية قبل بضعة أيام حربا على ثلث سكان الدولة ,  سكان البلدات التالية: الخضيرة، قيساريا، زخرون ياعكوف، بنيامينا وبلدات ساحل الكرمل , حيفا , الكرايوت، طبعون وعكا".

 

"اذ تعتبر العناوين التي تصدرها المكاتب الحكومية بمثابة ضربة لـ 2 مليون مواطن بالمنطقة، فلا يعقل ان تقوم حكومة اسرائيل بإهمال صحة المواطنين الذين يعيشون بالقرب من ميناء حيفا، وان تتصرف بصورة طبيعية وكأن الامور تجري على ما يرام!".

واضاف: " بحوزتي ملفات ووثائق رسمية من الدولة ويشار في البعض من تلك الاوراق من قبل اخصائيين ان معدل الاصابة بمرض السرطان لدى الشباب في مدينة حيفا هي من ادنى المعدلات في المدن الكبرى، وان هناك تحسن ملحوظ في جودة الهواء ، لكن بالمقابل - المستندات الأخيرة تشير الى خطر حقيقي على حياة الأطفال".

 

بلدية حيفا تتصرف وتعمل على مدار سنين وفق المعطيات المهنية التابعة لحكومة اسرائيل، فاذا كانت المعلومات الاخيرة صحيحة ، نحن نطالب بإيقاف عمل كل المصانع الملوثة بالمدينة وبمنطقة الكريوت وضواحي حيفا (المتروبولين) باسرها، وان لم تكن كذلك فليأت الى هنا كل ممثلي الحكومة ويوضحوا لماذا نشروا الذعر بين سكان المدينة ".

 

واختتم حديثه :" اوعزت بافتتاح مقرا للطوارئ في دائرتي ، وهذه الخطوات الفورية التي سننفذها :

 

(1)امرنا بإغلاق مداخل مصانع بازان والمداخل الخاصة للمصانع الكيماوية عبر شاحنات البلدية .

 

 (2) في المقابل سنصدر قرارات فورية لإغلاق كل المصانع بالمناطق المعدة لوضع حاويات البنزين والنفط التابعة لبازان. كما سنقدم التماسا لتجميد كافة الخطط في الباحة المسماة  "اراضي الشمال".

 

انتهت الالاعيب وكل ما كان في سلم اولويات البلدية سيوضع جانبا حالياً وسنهتم فقط بهذا الموضوع وبصورة قوية, ولا يمكن الحديث اننا لسنا مع اطفال المدينة بل نحن معهم ولا يوجد شك بذلك اصلا، ولن يكونوا رهائن بعد اليوم ".

 














Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت