X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/05/2015 - 12:44:33 pm
قلنسوة | مسيرة مشاعل نصرة للأسرى
تصوير محمود قعدان

شارك العشرات من اهالي من مدينة قلنسوة والعديد من الأسرى المحررين  ليلة أمس في مسيرة المشاعل التي دعت إليها مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين في الداخل الفلسطيني , بمشاركة فضيلة الشيخ رائد صلاح - رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى ورئيس الحركة الإسلامية  في الداخل الفلسطيني, اختتاما  لسلسلة النشاطات اطلقتها المؤسسة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني.

و انطلقت المسيرة من امام مسجد صلاح الدين والتي جابت شوارع المدينة وصولا الى الدوار الرئيس داخل البلدة حيث اختتمت بمهرجات خطابي .

تولى عرافة الحفل الشيخ مؤيد العقبي الذي تحدث عن قضية الأسرى ومعاناتهم داخل السجون، ومن ثم تطرق الى وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في معاملة الأسير.

ثم كانت تلاوة آيات من القرآن الكريم الذي تلاها على مسامع الحضور الأسير المحرر"إبراهيم صالح" من قرية المشهد في الجليل الفلسطيني

الكلمة الرئيسية في المسيرة كانت لفضيلة الشيخ رائد صلاح والذي تحدث عن تزامن موعد مسيرة المشاعل مع اول يوم من مسيرة المشي على الاقدام من مدينة حيفا الى المسجد الاقصى المبارك، حيث أتي الشيخ صلاح للمشاركة في مسيرة المشاعل في قلنسوة مباشرة بعد أن قام بالمشي على الأقدام برفقة المسيرة المنطلقة من مدينة حيفا الى المسجد الأقصى .

وحذر الشبخ صلاح خلال كلمته من التلاعب والمتاجرة بقضية الأسرى الفلسطينيين التي تحاول بعض الجهات استغلالها سياسيا من أجل تحقيق مصالح شخصية وأكد على أن قضيتهم هي قضية جميع الفلسطينيين فهي ثابت من الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن التفريط بها .

واضاف الشيخ رائد صلاح  "يجب علينا ان لا نقف ونحن نرى الاقصى يقتحم يوميا. ولا يجب ان نقف ونحن نرى الجندي يضرب المصحف الشريف، ونرى النساء تعتقل من داخل ساحات الاقصى. واضاف هذه ليست "رجولة الشباب ما هكذا نعرف شبابنا ونخوتهم تجاه المسجد الاقصى".

ثم دعا فضيلة الشيخ جميع شباب قلنسوة والمنطقة للإنضمام لمسيرة المشي على الأقدام  التي ستصل بعد يومين منطقتهم متجهة الى المسجد الأقصى المبارك.

وأختتمت المسيرة بعرض لأنشودة صامدين التي اطلقتها مؤسسة يوسف الصديق بالتعاون مع مؤسسة الأندلس للفن والأدب بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني . 











































Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت