X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
11/05/2015 - 06:55:15 pm
بيان حول كتابة عبارة الموت للعرب في يافا

في اعقاب كتابة عبارة تحريض الموت للعرب في يافا:

الائتلاف لمناهضة العنصرية يطالب بتحقيق سريع من الشرطة وموقف حازم من بلدية تل ايب

استفاق سكان بناية في مدينة يافا ولانذهالهم اكتشفوا انه كتب داخل المصعد كتابة غرافيتي محرضة "الموت للعرب". وتم التوقيع على الشعار باسم "عصابة اليهود – قوة جديدة في يافا مع شعار نجمة داوود. يجدر القول ان الحديث يجري عن بناية تسكنها عائلات عربية ويهودية بشكل مشترك.

في حديث مع احد السكان العرب في البناية قالت:" كنت مساء امس في المصعد ولم تكن هناك اية كتابات خلال كل اليوم، ولكن عندما دخلت صباح اليوم الساعة 8:00 للمصعد ورأيت ما كتب ذهلت ولا اتمنى لاي شخص ان يستفيق صباحا ويشاهد مثل هذا المنظر".

لقد توجه سكان البناية الى الشرطة وبلغوا عن الحادث وكذلك توجهوا للائتلاف لمناهضة العنصرية الذي يتابع امام الشرطة موضوع التحقيق في الحدث، يذكر ان البلدية في تل ابيب تعلم كذلك بالحادث حسبما بلغت الشرطة مقدمي البلاغ.

المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية والذي تم ابلاغه من قبل سكان البناية بالحادث قال: العنصرية لا تتوقف وكذلك محاولات الترهيب وجرائم التحريض والكره ضد العرب التي تحرق الاخضر واليابس، وأضاف عثمان، واجبنا عربا ويهودا باتخاذ موقف واضح ضد هذه الاحداث العنصرية والسكوت عن مثل هذه الاحداث مثله مثل الموافقة عليها. نحن نطالب الشرطة التحقيق الفوري بالجريمة وبمحاكمة الجناة وكذلك نطالب بلدية تل ابيب بأخذ موقف واضح حيال مثل هذه الاعمال العنصرية".

ياعيل بن ييفيت عضو بلدية تل ابيب يافا ومديرة القوس الديمقراطي الشرقي قالت معقبة على الحادث:" هذا الحدث مقلق جدا ويتطلب تجند فوري ضده من جانب الشرطة والمسؤولين عن تنفيذ القانون وأضافت بن ييفت:" في مدينة يافا يعيش عربا ويهودا ويجب تأمين الاحساس بالأمن لساكنيها ومعالجة وملاحقة الجهات المتطرفة الذين يهددون نسيج الحياة الهاديء في المدينة.

 



Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت