X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
18/06/2015 - 11:36:48 am
سوبر ماركت افتراضي احدى الطرق لحياة مستقلة بعد تلقي العلاج

طاقم المركز الطبي للجليل – نهاريا بادارة الدكتور مسعد برهوم ببحث دائم لوسائل جديدة التي تساعد المريض من امكانية استمرارية حياته الشخصية بشكل مستقل من خلال بناء اطار الذي يمكنهم من تنفيذ العمليات المعقدة وتحسينها. لذا تم بناء "سوبر ماركت وهمي" الذي يساعد المرضى بالتغلب على الصعوبات التي تواجههم من خلال دراستها، التمرن عليها وتحسينها.

اقامة "سوبر ماركت افتراضي" يساعد الكثير من المرضى وخاصة الذين اصيبوا بسكتة دماغية التي باعقابها تؤثر على القيام بالوظائف الادارية والعملية الاساسية اليومية ومنها الانتباه، السيطرة، التخطيط، التنظيم والمبادرة والمزيد مما يؤدي لعدم تأدية المهام اليومية ومنها تحضير الطعام، قيادة مركبة، استخدام الهاتف او المال، اخذ الادوية وتحضير قائمة المشتريات، وبالتالي مواجهة صعوبة العودة الى الحياة والعيش باستقلالية.

لذا بني السوبر ماركت الافتراضي بهدف اعطاء المرضى مهمة التي يتوجب عليهم انهائها من خلال اعطائهم مبلغ من المال والدخول لغرفة التي تشبه بتصميمها وترتيبها السوبر ماركت الفعلي، وشراء حاجياتهم التي تم تسجيلها مسبقا على قائمة المشتريات حيث تتطلب منهم هذه المهمة الدقة، الثقة بالنفس، التركيز، الذاكرة، الاستماع، حل المشاكل، اختيار كيفية الدفع، والدفع.

بعد ان تمت دراسة النتائج والخطوات تبين ان المرضى الذين شاركوا بمهمة "سوبر ماركت افتراضي" لديهم ثقة بالنفس تزيد عن البقية، القدرة على تحسين النقاط الضعيفة، المبادرة بالقيام بهذه الخطوات في سوبر ماركت فعلي، التمرين من اجل اتقان هذه المهمة خارج اطار المركز الطبي.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت