X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
09/09/2015 - 11:26:16 pm
عودة يزور يافا للاطلاع على مخطط ترحيل حي الموارنة

زار النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة يافا، برفقة عدد من نشطاء الجبهة ونشطاء اجتماعيين للاطلاع على اوضاع حي الموارنة الذي يتعرض لهجمة استيطانية شرسة تهدف الى ترحيل الاهالي من بيوتهم لاقامة مجمع سكني يهودي. وشارك النائب عودة عضو قيادة الجبهة ورئيس الرابطة لشؤون عرب يافا عمر سكسك، والمحامي امير بدران والناشطة الهام جرار والصحفي عطالله وكيلة.

واطلع النائب عودة على اوضاع اهالي الحي، واستمع منهم الى تفاصيل قضيتهم والهجمة التي يتعرضون لها، بهدف ترحيلهم من بيوتهم. وزار عودة عدد من البيوت المهددة بخطر الترحيل، واكد انه واعضاء القائمة المشتركة سيتابعون هذه القضية، بمشاركة الرابطة والنشطاء في يافا لمنع هذا المخطط، لذلك يجب تكثيف الجهود من اجل جمع كل المستندات القانونية والثبوتية لمواجهة هذا المخطط، خاصة وان العديد من اهالي الحي هم مستأجرون محميون.

وعقد عودة جلسة عمل مع النشطاء المرافقين للجولة للاستماع الى تفاصيل القضية ووضع برنامج عمل لمواصلة ومتابعة سيرها، ووضع اهم الخطوات لمنع ترحيل الاهالي واقامة المشروع الاستيطاني.

وقال عودة، ان هذا المشروع يتطلب منا استعدادًا جيدًا للمواجهة القانونية والشعبية، وتأطير كل الاطر والناشطين في خط نضالي موحد، للوقوف امام الهجمة الشرسة التي تتعرض لها يافا. وهناك ضرورة لضم الجهات المهنية والقانونية لتكون جزء اساسي من هذا النضال.

 






Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت