X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
10/09/2015 - 01:00:42 am
خطوة شجاعة من الكشافة نحو تمكين الشباب من الأدوار القيادية

الكشافة بخطوة هي الأولى من نوعها يسلم الكادر الشبابي إدارة المكتب الكشفي الحركي  بكافة مهامه.

نفذ المكتب الكشفي الحركي – شعبة عين الحلوة – سلسلة إجتماعات متتالية وورش عمل ومراحل تقيمية على مدى شهر خلص إلى خطوة شجاعة وجريئة تقضي بتسليم إدارة المكتب الكشفي الحركي في شعبة عين الحلوة بكافة لجانه إلى مجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية – وهم من جيل الشباب الصاعد وتأتي هذه الخطوة الشجاعة والمليئة بالثقه بالقادة الشباب لتعزيز مفهوم دعم الشباب في مجتمعاتهم بأدوار قيادية وبمهام حقيقية وتمكينهم منها. وتبدأ هذه الخطوة في النصف الأول من شهر أيلول 2015 .

كيف جاءت هذه الخطوة الشجاعة؟ جاءت بعد عمل عاميين متتاليين من إعداد كادر شبابي وتمكينه وتعزيزه وتطويره من خلال الدورات الكشفية والتطويرية الفنية والإدارية وعلى المستويات الإستراتيجية المتوسطة بالإضافة إلى متابعة ميدانية دقيقة لأنشطتهم الكشفية وغير الكشفية والتي تناولت القضايا :  الدينية والوطنية والتنظيمية والإجتماعية والبيئية والصحية والثقافية والتربوية ... بالإضافة إلى المبادرات التي نفذوها بمشاركة المجتمع المدني .

وبناء على ما سبق أصبح لزاما على القيادة الكشفية أن تعطي هذا الكادر الشبابي فرصة لإدارة العمل على المستوى الأول وبأن تكون هذه التجربة تجربة واعية ومسؤولة نحو تعزيز أكثر للشباب من مهارات وقدرات فكرية وعملية وتعطي الجيل الشبابي دفعة نحو الأمام.

وبهذا يسلم رسميا الكادر الشبابي إدارة أعمال المكتب الكشفي الحركي – شعبة عين الحلوة -  بكافة مهامه التشريعية والتنفيذية وإدارة اللجان وهي التالي : الإدارة والمالية، العلاقات العامة والإعلام ،التدريبات ، لجان الفرق ، قيادة الفرقة الموسيقية الكشفية ،لجنة تطوير البرامج والمناهج، لجنة تنمية العضوية وتأهيل المنتسبين الجدد ، لجنة اللوازم والتجهيزات،لجنة خدمة وتنمية المجتمع ، اللجنة التربوية والثقافية، لجنة المراقبة والتوجيه، ، لجنة " الإستجابة السريعة لحالات الطوارئ ".

وبالتالي تكون هذه أول خطوه من نوعها في العمل التنظيمي المؤسساتي على مستوى المجتمع المحلي الفلسطيني في لبنان ولتكن بادرة لتعزز العمل مع الكادر الشبابي في مجتمعنا ورسالة مفتوحة للجميع.
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت