X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/09/2015 - 08:24:36 pm
الكشافة ... نشاط وقائي من العواصف صيفا شتاء

نفذ مجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية الذي يدير شؤون المكتب الكشفي الحركي – شعبة عين الحلوة – نشاطا ,وقائيا في قاعة الشهيد اللواء زياد الأطرش في مخيم عين الحلوة، حول الوقاية من مخاطر العواصف الرمليه صيفا والعواصف البارده شتاءً . قدمت بداية النشاط القائده عليا بدر عصف ذهني مع الأطفال المشاركين بتعريف العواصف الصيفية والشتوية والفوارق بينهما ، ثم قدمت موجز مبسط لمفهوم العاصفة ، و وزع المشاركون لمجموعات عمل مشتركة وكان على كل مجموعة وضع إجراءات الوقاية من العواصف صيفا وشتاء .

وكان نتاج المجموعات : العواصف الرملية : بالوقاية عبر وضع كمامات تحمي من دخول هذه الغبار والرمال الى الرئتين، وللاشخاص الذين لديهم حالات صحية ومشاكل في التنفس عليهم البقاء في المنزل، واغلاق النوافذ لمنع تدفق الغبار الى الداخل، وعلى مرضى الربو تناول أدويتهم بشكل دوري، وفي حال الشعور بالضيق يجب التوجه الى اقرب مستشفى تفادياً للأزمات التي قد يتعرضون لها وتهدد حياتهم، ومن الضروري أيضاً  تجنب حرق النفايات في هذه الفترة لأنَّ المواد المنبعثة منها، مضرة للجهاز التنفسي. العواصف الشتوية: عدم السماح للأطفال باللعب خارج المنزل أثناء الظروف الجوية غير الاعتيادية. إذا كنت خارج المنزل حاول ان تجد مكانا منخفضاَ آمن وتجنب الوقوف تحت الأشجار العالية والمنفردة وأعمدة الكهرباء . أثناء حدوث العواصف الرعدية قم بفصل التيار الكهربائي عن الاجهزة المنزلية لحمايتها من مرور التيار الكهربائي في حال مرور الصاعقة من خلال شبكة المنزل . تثبيت الأجسام القابلة للتطاير جراء الرياح الشديدة كالألواح المعدنيةوغيرها . لا تغادر المنزل إلا للضرورة القصوى واستمع الى نشرات الاحوال الجوية ووسائل الاعلام المختلفة. تفقد قنوات تصريف المياه وإحذر الحفر المغموره بالمياه في الطرقات.

مع التأكيد في جميع حالات العواصف أن تأكد من حقيبتي الاسعاف والطوارئ جاهزتان في منزلك أو سيارتك أو أماكن العمل .

وبعد الإنتهاء من مجموعات العمل كان عرضا لكل مجموعة بما توصلت إليه من آليات وقاية وفتح باب النقاش بين المجموعات وكان لفريق العمل المشرف على النشاط تحديد الآليات الأنجع والأبسط لإتباعها. هذا وقد أشرف على النشاط مسؤولي اللجان الكشفية  القائدة ليال صديق تطوير البرامج والمناهج والقائدة جنى الأقرع خدمة وتنمية المجتمع .

كما قدمت مجموعة من الجوالة والمنجدات إقتراحات لأنشطة تساهم في خدمة وتنمية المجتمع وتعمل ضمن إطار لجنة تطوير البرامج والمناهج الكشفية. وقد تم رفع هذه الإقتراحات لمجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية الذي بدوره قام بتحويلها إلى اللجان الكشفية المختصه لدراستها ورفع خطة لتنفيذها.


 
















Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت