X أغلق
X أغلق

تواصل معنا عبر الفيسبوك
حالة الطقس
عبلين 27º - 14º
طبريا 28º - 12º
النقب 30º - 10º
الناصرة 28º - 14º
القدس 27º - 5º
حيفا 27º - 14º
تل ابيب 26º - 12º
بئر السبع 30º - 12º
ايلات 32º - 12º
مواقع صديقة
اخبار محلية
اضف تعقيب
13/09/2015 - 08:34:10 pm
الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي: عدوان الاحتلال على الأقصى مخططا ومبيتا

أكد الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في بيان مشترك اليوم الأحد، أن العدوان الارهابي الذي شنه جيش الاحتلال على المسجد الاقصى والحرم القدسي الشريف، كان مخططا ومبيتا، وينخرط في اطار مساعي الاحتلال لفرض عربدة وسيطرة عصاباته الاستيطانية على الحرم، كأمر واقع. وأكد البيان على أن المعركة من أجل الأقصى هي جزء من المعركة على كنس الاحتلال من القدس الشرقية كلها، وتثبيت السيادة فيها، عاصمة لدولة فلسطين.

وقال بيان الجبهة والحزب، إن كل تفاصيل العدوان الذي شنه جيش الاحتلال، منذ فجر اليوم، تؤكد أنه كان مخططا ومبيتا، والهدف منه هو ترهيب جمهور المصلين، وردعهم عن الدخول الى المسجد والحرم القدسي، خاصة في هذه الفترة التي فيها الأعياد اليهودية. وأكد البيان، أن لا حق عبادة لعصابات المستوطنين في الحرم القدسي، وما يجري، هي "حرية العربدة" تحت حراب الاحتلال والاستبداد والتنكيل، ومن حق الشعب الواقع تحت الاحتلال، أن يتصدى لرفع الغبن عنه، ويكنس الغرباء عن أرضه ومقدساته.

وشدد الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، على أن المعركة على القدس، بما فيها المقدسات الاسلامية والمسيحية، هي معركة سيادة تضمن العبادة، لأنه حينما يزول الاحتلال، وتحرر القدس الشرقية، عاصمة لدولتها الفلسطينية، فإن حرية العبادة تكون متاحة تلقائيا.

وحذر البيان حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو، من سعيها الى تفجير جديد في المنطقة، مستغلة الأوضاع الاقليمية المتفجرة، ومحاولة لفرض واقع أخطر من الوضع القائم، وهذا ما يتطلب تصعيد النضال ضد الاحتلال في كافة الميادين.

Copyright © elgzal.com 2011-2024 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع الغزال
سيجما سبيس بناء مواقع انترنت